الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

تناول القهوة والشاي الأخضر يؤخر الشيخوخة

تناول القهوة والشاي الأخضر يؤخر الشيخوخة

▪ واتس المملكة:
اتباع نظام غذائي صحي هو مفتاح لحياة صحية خالية من الأمراض، ولكن هذا لا يعني أنك دائماً بحاجة لإدارة ظهرك للأطعمة التي تحبها.
والخبر السار هو أن الشوكولاتة والقهوة والشاي الأخضر والثوم والبيض تعد من بين الأطعمة التي توصف لطول العمر.

وفقاً لأخصائية التغذية الأسترالية الدكتورة جوانا ماكميلان، فإن الأطعمة الآنفة الذكر تساعد المرء على العيش لفترة أطول لأنها مليئة بمضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، والتي تحارب الالتهابات في الجسم وتساعد على حماية الخلايا من أضرار التأكسد.



وفي مقابلة لها مع قناة تلفزيونية أسترالية، ناقشت ماكميلان مجموعة من الأطعمة كان أولها القهوة، حيث دحضت الادعاءات بأن القهوة ضارة للجسم، وقالت إن الأشخاص الذين يشربون ما يصل إلى ثمانية فناجين من القهوة يومياً يعيشون فترة أطول من غيرهم.

كما قالت الخبيرة إن الشاي الأخضر مليء بعناصر البوليفينول المضادة للأكسدة، ويكفي تناول أربعة أكواب في اليوم وعدم المبالغة في شربه.

إضافة إلى ما سبق، أوصت الدكتورة بتناول كميات كافية من الشوكولاتة الداكنة التي تساهم في حفظ خلايا الجسم من الإصابة بالشيخوخة.

وعرّجت ماكميلان في معرض حديثها عن الحمية الغذائية الصحية، على الثوم الذي يحتوي على مادة الأليسين التي تعتبر مادة مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسيات.

ونصحت ماكميلان بإضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي لأنه غني بالأحماض الأحادية غير المشبعة والتي تعتبر دهوناً صحية، إضافة إلى صفار البيض الذي يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close