الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

قرارات مجلس الوزراء ليوم الثلاثاء

قرارات مجلس الوزراء ليوم الثلاثاء

▪ واتس المملكة:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وفي بداية الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من دولة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ونتائج استقباله معالي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية السيدة فلورانس بارلي، ومعالي وزير الخزانة البريطاني السيد فيليب هاموند .



وأوضح معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الوزراء، أشاد باتفاقية حماية المعلومات المصنفة والمحمية بين المملكة وفرنسا التي وقعها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ومعالي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورانس بارلي .

وبتوجيه كريم، استمع المجلس إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية عن نتائج زياراته لجمهوريات موريشيوس، والقمر المتحدة، وسيشل، والمالديف، وما جرى خلالها من مباحثات حول العلاقات المميزة بين المملكة والدول الأربع وسبل تعزيز التعاون المشترك، وبحث آخر تطورات الأحداث على الساحة الدولية .
واستعرض المجلس جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحات العربية والإقليمية والدولية، ورحب بانعقاد ” المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام والاستقرار في جمهورية أفغانستان ” الذي تستضيفيه المملكة في جدة ومكة المكرمة اليوم وغداً بحضور كبار العلماء في أفغانستان ونخبة من العلماء المسلمين من أنحاء العالم للمساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان، وإدانة الإرهاب والتطرف، انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف .

وبين معاليه، أن مجلس الوزراء، أكد أن تصدر المملكة العربية السعودية الدول المانحة لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في الجمهورية اليمنية لعام 2018 وفقاً للتقرير الذي أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA، يجسد حرص المملكة ودعمها للعمل الإنساني والإغاثي، للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن والوقوف معهم حتى انتهاء أزمتهم الإنسانية التي يمرون بها.

وعبر المجلس، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجمات الإرهابية التي استهدفت دورية لعناصر الحرس الوطني التونسي، ووزارة الداخلية الصومالية، وقدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومتي وشعبي جمهوريتي تونس والصومال مع التمنيات للمصابين بسرعة الشفاء، مجدداً التأكيد على وقوف المملكة وتضامنها مع البلدين الشقيقين ضد الإرهاب والتطرف بمختلف صوره وأشكاله.
وأعرب مجلس الوزراء عن عزاء المملكة ومواساتها للجمهورية التركية حكومة وشعباً ولأسر المتوفين في حادث خروج أحد القطارات عن مساره، وكذلك لحكومة وشعب اليابان وأسر المتوفين، جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية التي اجتاحت مناطق عدة في اليابان، والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل .

وأفاد معالي الدكتور عصام بن سعد بن سعيد أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها ، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي :

أولاً :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 130 / 32 ) وتاريخ 1 / 8 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل (كيجالي 2016م) في شأن (بروتوكول) مونتريال الخاص بالمواد المستنفدة لطبقة الأوزون.

وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الخارجية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 140 / 34 ) وتاريخ 14 / 8 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية جمهورية الفلبين.
وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.
ثالثاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 161 / 39 ) وتاريخ 23 / 8 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية ووزارة الشباب والرياضة في جمهورية العراق في مجال الشباب والرياضة.
وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

رابعاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي رئيس ديوان المراقبة العامة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 157 / 38 ) وتاريخ 22 / 8 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية وغرفة المحاسبات في روسيا الاتحادية للتعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني.
وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

خامساً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (121 / 43) وتاريخ 16 / 10 / 1438هـ، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 25 – 47 / 39 / د ) وتاريخ 28 / 8 / 1439هـ، في شأن إضافة النصوص المتعلقة بعقوبة التشهير أو تعديلها في بعض الأنظمة التي تختص وزارة التجارة والاستثمار بتطبيقها ، قرر مجلس الوزراء تعديل المادة (الحادية عشرة) من نظام البيانات التجارية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 15 ) وتاريخ 14 / 4 / 1423هـ، وتعديل الفقرة (ج) من المادة (الرابعة) من نظام مكافحة التستر، الصادر بالمرسوم رقم (م / 22 ) وتاريخ 4 / 5 / 1425هـ، وتعديل المادة (الخامسة والعشرين) من نظام مكافحة الغش التجاري، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 19 ) وتاريخ 23 / 4 / 1429هـ، لتكون بالنص الموضح تفصيلاً بالقرار.
وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

سادساً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 182 / 58 ) وتاريخ 25 / 1 / 1439هـ، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 3 ـ 35 / 39 / د ) وتاريخ 4 / 7 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام التعامل مع الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة.
وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

سابعاً :
بعد الاطلاع على التوصيتين المعدتين في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 23 ـ 76 / 38 / د ) وتاريخ 27 / 12 / 1438هـ، ورقم ( 3 ـ 48 / 39 / د ) وتاريخ 29 / 8 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على ضوابط إحداث مدارس التعليم العام.

ثامناً :
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تسمية الأشخاص الآتية أسماؤهم أعضاء في الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية وهم:
1 ـ محمد بن عبدالعزيز بن محمد المهناء.
2 ـ صالح بن محمد بن صالح العقيلي.
3 ـ تركي بن حامد بن أحمد الحازمي.
4 ـ محمد بن تركي بن مرزوق السلمي.
5 ـ عبدالله بن مصلح بن علي الشهري.
6 ـ فهد بن صالح بن محمد بن صعيب.
7 ـ متعب بن إبراهيم بن ناصر المسعري.
8 ـ سامي بن سعيد بن جمعان المالكي.
9 ـ عبدالرحمن بن عناد بن فالح السحيمي.

تاسعاً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 136 / 57 ) وتاريخ 18 / 1 / 1438هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل الفقرة (ج) من المادة (26) من نظام خدمة الأفراد، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 9 ) وتاريخ 24 / 3 / 1397هـ، وتعديل المادة (153) من نظام خدمة الضباط، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 43 ) وتاريخ 28 / 8 / 1393هـ ، المتعلقتين بتعويض الضابط أو الفرد عن الخسارة المادية التي تلحقه بسبب عمله، أو قيامه بتأديته، أو قيامه بمهمة رسمية ، لتكونا بالنص الموضح تفصيلاً في القرار.
وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، عن عام مالي سابق، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

Source



التعليقات (38 تعليق) اضف تعليق

  • 1. الزير منذ سنتين

    التوقيع اليوم وبدايه تنفيذ المشروع بعد 5 سنوات ونهايه المشروع بعد 15 سنه هاذي بتكون روؤيه عشرين سكنين نتمنى لكم سكن سعيدا

  • Pingback: الزير

  • 2. سلام منذ سنتين

    نريد منزل بدون مقابل مجانا ماعندنا فلوس

  • Pingback: سلام

  • 3. سلام منذ سنتين

    الدولة غنية والحمدلله

  • Pingback: سلام

  • لا عيش الا عيش الاخره وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حواله ولا قوه الا بالله

  • Pingback: زياد المغامسي

  • 5. عبدالله منذ سنتين

    حسبي الله ونعم الوكيل انا وقعت العقد قبل سنه والمفروض اكون استلمت السكن بالمدينة المنوره والى الان الارض بيضاء

  • Pingback: عبدالله

  • لاحول ولاقوة الى باللة
    انا الى االلة وانا الية راجعون

  • Pingback: fiaz alfiaz

  • 7. المالكي منذ سنتين

    وايش تنتظرررر يالحبيب خذ اوراقك وروح على ديوان المظالم وقدم شكوى بالإخلال ببنود العقد من تاريخ سنه وشوف وش بيصير ..

  • Pingback: المالكي

  • اولاً كتابة اسمك غلط فإذا كان اسمك فايز فأكتبه كذاfaiiz alfaiiz
    والامر الثاني الله تكتب كذا الله مو اللة
    الامر الثالث غلطت في كتابة الايه وهي قوله تعالى إنا لله وإنا إليه راجعون
    حسبي الله على من درسك

  • Pingback: بنت ابوها

  • 9. خليفة بن منصور المطرفي منذ سنتين

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم…

    مشواااا الصندوق العقاري إذا عندكم كل هذا الإمكانيات الماديه…
    ولا…السالفه تخدير

  • Pingback: خليفة بن منصور المطرفي

  • 10. DR.DODI منذ سنتين

    لاحول ولا قوة الا بالله
    و
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • Pingback: DR.DODI

  • 11. عبدالله منذ سنتين

    اذا كان التاخير من وزارة الاسكان ايش راح استفيد من الشكوى وبنود العقد كلها لصالحهم

  • Pingback: عبدالله

  • يااخوان هل يجوز الاستعانه بقدرات بشريه لحل هذه المعظله
    معقول وزراء يتوالون بمنصب وزير والامكانات متوفره والقروض والصندوق والأراضي موجوده وتمر السنون وحنا نعيد ونزيد خلاص والله اللي حاصل مسخره اهنتم الناس وأساتم الى سمعة البلد كفى والله اتقوا الله في البلد وشعبه
    المفروض ان لايمكن الوزير في بيت حتى يحس في المعاناه ويحل معاناة الاخرين

  • Pingback: العتيبي

  • 13. خليفة بن منصور المطرفي منذ سنتين

    خلاص العمر راح….
    ويش نبي ب السكن…
    الله لايوفق كل من ضحك ونصب على ه الشعب.
    ((وتبدأ أسعارها من 250 ألف ريال وحتى 650 ألفاً، في 5 مناطق. ))
    إذا مبلغ الصندوق 500.000 ريال …توقف…
    كيف تقدروااا تبنوااا بيوت بهذه المبالغ الخيالية…
    والصندوق متوقف من سنتين؟؟؟؟؟؟!!!!!

  • Pingback: خليفة بن منصور المطرفي

  • قمة الصراحة اي والله ??

  • Pingback: غادة الشهري

  • 15. أبو سامر منذ سنتين

    الحمد لله

  • Pingback: أبو سامر

  • 16. احمد بن مرير منذ سنتين

    والله كذب في كذب ماحولنا شي من 2011 وهم حط وشيل من وزير فاشل لواحد افشل وكلها ضد المواطن
    يعني انا معي ولدين يقول تستحق شقة طيب اقطع الخلف عشانك ياوزير ابقا على اثنين نظام فاشل بدون دراسه وعدم اهتمام بالمواطن والله اخر تفكير الوزير ان المواطن يحصل سكن لان اللي يده في المويا مو زي اللي يده في النار
    وفي الاخر نسال الله السلامة اما الامل بالسكن لا تعطوه واجد لانه تخدير للمواطن
    ياحبيبي الملك عبدالله امر بمدينه في غزة ونفذت زي الحلاوة عشان الشركة اللي مسكتها صح مافيها تلاعب ولاتجار جشع

  • Pingback: احمد بن مرير

  • لماذا نهرب عن المشكلة الاساسية بل هي السبب الوحيد ،السعودية الدولة رقم ١٠ في الدول الأكبر مساحة في العالم ،والدولة الوحيدة التي تملك الربع الخالي بمعنى (ربع المساحة خالية)مشكلتنا هي في الارض والأراضي قسمت بين تاجر وامير منذ سنوات ،الحل كما قال رجل العقار بانمي رحمه الله والحل هو (ان تشتري الحكومة الاراضي )

  • Pingback: علي الغامدي

  • 18. عبدالعزيز القحطاني منذ سنتين

    وين راحت التواقيع السابقه
    لنا 15 سنه والوزارات توقع ولا شفنا شي
    لاكن مادام التوقيع ببلاش فلله دركم وقعوا
    مااعضم تواقيعكم

  • Pingback: عبدالعزيز القحطاني

  • 19. ابو خليل منذ سنتين

    يالله ما اكثر خططكم وقراراتكم ومشاريعكم وسبحان الله ما نشوف منها شي انتو زي ولا انا حاله نادره

  • Pingback: ابو خليل

  • 20. دريهم منذ سنتين

    لا تخافون ايه المواطنين الأعزاء فإن رؤية 2030 سوف تبتلع الإسكان وميزانية الإسكان ويمكن أن تبتلعكم انتم أيضا! !

  • Pingback: دريهم

  • 21. مدمن نت منذ سنتين

    صدقت والله
    اللهم اجعل قبورنا وقبور امه محمد صل الله عليه وسلم
    روضه من رياض الجنه وادخلنا الجنه بلا حساب
    ولاسابق عذاب

  • Pingback: مدمن نت

  • 22. بديل عصام الشوالي منذ سنتين

    هذا اذا قدرت توصل له والى من ناحيتي يستاهل حتى تطلعه من بلعومه

  • Pingback: بديل عصام الشوالي

  • 23. ابو محمد منذ سنتين

    خلاص سكتنا ما نبي سكن
    شكرا وزارة الإسكات.

  • Pingback: ابو محمد

  • 24. بديل عصام الشوالي منذ سنتين

    يالله الى هذي الدرجة وصلنا لمرحلة اليأس حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد يوقف ضد مصلحة هذه البلد والمواطنين قسم بالله بشر ماتخاف الله المواطن يأمل في مسكّن بسيط والوزير يضمه قصر وخدم قارن بينهم تجد المعادلة ليس لها حل وزراء الدول في اليابان والصين والدول المتحضرة كباقي الشعب لهذا اهتموا بالشعب ومعاناتهم وأخيراً ( ياقلب لا تحزن دام انت تنفخ في كرة مفقوعة ) .

  • Pingback: بديل عصام الشوالي

  • 25. ابو الجوري منذ سنتين

    كذب في كذب

  • Pingback: ابو الجوري

  • الله يحزاهم خير ويوسع ع المسلمين

  • Pingback: ابوسعد

  • 27. الوافي منذ سنتين

    حسبي الله ونعم الوكيل من يوم عرفنا وزارة الاسكان وهم يقنعونك بكلام تافهه وتخدير ياوزير الاسكان وش مقصرين عنك الدوله عشان ماتعطيني حقنا الله يجعلك تعيش امر العذاب عشان تعرف اكثر المواطنين وين ساكنين…!

  • Pingback: الوافي

  • 28. أبطال الحد الجنوبي منذ سنتين

    عيب عليكم في فرق بين جهزت 250 الف سكن وبين انها وقعت وراح ينفذ في أجل مسمى بعد 50 سنه

  • Pingback: أبطال الحد الجنوبي

  • فيه حلول بعد مشيئة الله بس مين إللى يسمع كل واحد يفكر في نفسه بس لو الشعب على قلب واحد نستطيع نبني كل إللى نبيه نستطيع ان نهزم المستحيل يد الله مع الجماعة
    مساء الورد?

  • Pingback: واحد من الناس

  • وانتِ أُختِ (كذا) لايوجد شيء اسمه كذا تكتب (هٰكذا) جزاكم الله خيرآ

  • Pingback: القحطاني

  • 31. ابو محمد منذ سنتين

    الحل تسحب كل الامتيازات من الوزراء والقصور اللي هم فيها وينخرطو مع المواطن البسيط مثله مثلهم حتى يشعروا بمعناتهم ويعرفون ان الله حق وعلى قول المثل اللي يده بالماء مو مثل اللي يده بالنار.

  • Pingback: ابو محمد

  • تفكير + تطفيش + 250 + 650 = سكن فاخر للمواطن المسكين

    تحياتي ??? ?

  • Pingback: أبو عبدالملك

  • متخصصين في مدن معينة وبعض المدن مخصصين،الموقع للإسكان ولم يتم التنفيذ اللة يرزقنا الجنة لي عشر سنوات مقدم على البنك العقاري وحولونا على الاسكان. والضاهر بنستناء مثلها عشر

  • Pingback: Ahmmed

  • 34. ظافر الشهري منذ سنتين

    وبعدها يجي كليب يسكن فيها ?

  • Pingback: ظافر الشهري

  • الحمدلله والشكر لله سوف يرزقنا الله ولان نموت الا وقد رزقنا استوفا. والحمدلله جالسين مطمائنا و

  • Pingback: زياد المغامسي

  • والله لو انهم بيوفروا سكن للمواطن كان في سنه اقل شي تكتمل وعندكم اقرب مثال شوفو اسكان النازحين من الحرب في جازان والله العلي العظيم في سنتين تجهزت اكثر من2000وحده سكنيه وتزيد اسكان الحصمه اسكان العارضه اسكان الحصامه واسكان في كل مكان مجهزها بالمدارس مستشفيات وكل شي لكن الحين ماعندهم اي رغبه يجهزون اي شي لااي مواطن ابد ولا توجد في ذلك

  • Pingback: مدور الزله

  • 37. غازي منذ سنتين

    حسب ماجاء في العقد ان التسليم بعد 18شهرا. اعتقد ان المقصود بالتسليم ليس للمواطن وانما للمطور لكي يبداء بالتنفيذ . نتابع شهر ربيع اول 1438 هل يبداء المطورين بالعمل . وننتظر اذا شاء الله 5سنوات

  • Pingback: غازي

  • 38. بوصايل منذ سنتين

    انا شريت شقه بخمس مائة الف من صندوق العقار بمساحة ١٨٤ المساحه حلوه بس يوم شفت السكن تمنيت اني صبرت واخذت دبلكس مثل الي بالصور وبسعر اقل

  • Pingback: بوصايل

تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close