الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

علماء يقتربون من ابتكار دواء يعالج الشلل الرعاش

علماء يقتربون من ابتكار دواء يعالج الشلل الرعاش

▪ واتس المملكة:
قال باحثون إنهم اقتربوا من التوصل إلى دواء يعالج مرض الشلل الرعاش (باركنسون) سيتم إنتاجه من توليفة دواء لعلاج الضغط المرتفع يسمّى اسراديبين. وينتمي هذا الدواء إلى نوعية من العلاجات توصف بأنها مثبطات قنوات الكالسيوم، والتي تعمل على توسعة الشرايين وبالتالي خفض ضغط الدم.
وبحسب الأبحاث التي أجريت في جامعة نورث وسترن بشيكاغو، تبين أن من تناولوا دواء اسراديبين تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بالشلل الرعاش، وقد سعت الأبحاث لفهم سر تأثير هذا الدواء.

ونُشرت نتائج الدراسة في دورية “كلينيكال إنفيستيجيشن”، وأظهرت أن الخلايا العصبية بالدماغ المسؤولة عن حركة العضلات تنتج نوعاً من العادم أو السموم، ومع ارتفاع مستوى الكالسيوم في هذه الخلايا تضمر وتموت بسبب السموم التي تنتجها بنفسها ما يؤثر على الحركة بشكل نسميه الشلل الرعاش. وهنا يأتي تأثير دواء اسراديبين في خفض الكالسيوم، وعدم السماح بتراكم السموم التي تقتل الخلايا.



وقد وفرت هذه النتائج أدلة سمحت بنقل التجارب من الحيوانات إلى البشر، ونظراً لعدم وجود آثار جانبية لدواء اسراديبين يتم إجراء التجارب في أكثر من 50 موقعاً بالولايات المتحدة، وبلغت التجارب مرحلة متقدمة تقترب كثيراً من الإعلان عن التوصل لعلاج للشلل الرعاش.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close