الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


تراجع أسعار «تمور المدينة» 50%.. لهذا السبب

تراجع أسعار «تمور المدينة» 50%.. لهذا السبب

▪ واتس المملكة:
تراجعت أسعار التمور في ساحات الحراج بالمدينة المنورة بنحو 50%، لتتراوح ما بين 20-30 ريالًا، مقارنة بـ30-60 ريالًا في آخر أسبوع من رمضان، للروثانة والربيعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي قاربت على ال50 درجة مئوية.




وبحسب ‘‘المدينة‘‘ قال الدلال ريان الصاعدي ‘‘إن الأسعار بدأت في التراجع مع ارتفاع درجات الحرارة ونضج التمور‘‘ مشيرًا إلى أن الأسعار تتراوح ما بين 20-30 ريالًا، مقارنة بـ 50-60 ريالًا في بداية الموسم.



وأضاف، أن أسعار الربيعة واللونة تتراوح ما بين 8-13 ريالًا، من أصل 25-30 ريالًا، مشيرًا إلى أن منطقة المدينة المنورة تتربع على صدارة إنتاج التمور وتنال شهرة عالمية واسعة وبالأخص العجوة مشيراً إلى أن طلائع العجوة بدأت في الـ 5 من شوال بأسعار تتراوح ما بين 50-60 ريالًا، فيما تصل الآن إلى 45- 50 ريالًا، مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتجدر الإشارة عن تحركات لإنشاء مهرجان أو موقع بديل في جنوب المدينة خارج نطاق السوق المركزي متوقعا أن يبدأ التوجه نحوه قبل نهاية موسم السنة الحالية لتفادي معوقات ساحات الحراج الحالية تحت لهيب الشمس الحارقة التي تؤدي إلى تلف بعض المحاصيل على متن المركبات قبل تصريفها.

Source