أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

هل يمكن إلغاء موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا؟.. “توكلنا” يجيب

هل يمكن إلغاء موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا؟.. “توكلنا” يجيب

▪︎ واتس المملكة

.



هل يمكن إلغاء موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا؟.. “توكلنا” يجيب

تطبيق توكلنا

شدد تطبيق توكلنا على ضرورة الحضور في الموعد المحدد بتذكرة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا والالتزام بالتعليمات، وموعد “QR”.
وقال تطبيق توكلنا، أنه يمكن إلغاء الموعد الذي تم حجزه للتطعيم بلقاح كورونا قبل أخذ الجرعة الأولى مع تحديد السبب، مشيرًا إلى أنه لا يمكن إلغاء الجرعة الثانية، ولكن يمكن إعادة جدولتها.
وأوضح أن الحالة الصحية تكون محصن جرعة أولى باللون الأخضر الغامق في “توكلنا” لمن لم يصب بالفيروس مسبقًا وأكمل 14 يومًا بعد أخذ الجرعة الأولى، وتستمر هذه الحالة مدة 180 يومًا من تاريخ أخذ الجرعة ما لم يتم إكمال الجرعات أو ثبوت الإصابة، فيما تظهر الحالة الصحية متعافي وتلقى جرعة في حال تعافي المستخدم بعد الإصابة وتلقيه الجرعة الأولى، وفي حال تلقي الجرعتين سيتم تحويل الحالة إلى “محصن أكمل الجرعات”.
يذكر أن تطبيق “توكلنا” معتمد للدلالة على الحالة الصحية وإدارة التصاريح وتقديم الخدمات المتعددة مع الشركاء في القطاع الحكومي، في حين أن بيانات التحصين ترسل من وزارة الصحة وتنعكس في “توكلنا”، وعند وجود ملاحظات واستفسارات حول بيانات التحصين فيتم التواصل مع وزارة الصحة عبر الرقم “937” ليتم إرسال البيانات إلى “توكلنا”.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq