الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

تغريدة مثيرة من الحصيني حول ليلة القدر

تغريدة مثيرة من الحصيني حول ليلة القدر

▪ واتس المملكة:
ليلة القدر من الأمور التي أخفاها الله سبحانه وتعالى عن العباد حتى يجتهدوا في الطاعة طوال شهر رمضان خاصة العشر الأواخر منه.
وتتفاوت الأقوال حول موضع ليلة القدر وهل هي ثابتة في كل عام أم تتنقل بين الليالي من عام إلى آخر.
وبالرغم من أن معظم الأقوال ترجح ليلة القدر في السابع والعشرين من شهر رمضان إلا أن أحدًا لا يمكنه أن يجزم بذلك.

ليلة الجمعة الوترية



تصادفت ليلة 23 من رمضان مع ليلة الجمعة وهو الأمر الذي جعل إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي إلى القول بأن هذه الليلة هي الأرجى أن تكون ليلة القدر داعيًا إلى الاجتهاد فيها.
وقال المغامسي: إن هذه الليلة من الصعب تركها فهي ليلة وتر وليلة جمعة وقد تكون ليلة القدر.
وأضاف المغامسي إن الأعمال المستحبة في ليلة القدر هي صلاة العشاء في جماعة وصلاة الفجر في جماعة والصلاة بينهما كصلاة التراويح والتهجد والاستغفار والنية الصالحة.

ليلة 27 رمضان الأرجح

تختلف الأقوال حول تحديد ليلة القدر إلا أن هناك العديد من الأقوال التي ترجح أن تكون في ليلة السابع والعشرين من رمضان.
وفي هذا يقول العلامة محمد بن صالح العثيمين ردًا على سؤال مضمونه : اعتاد بعض المسلمين وصف ليلة سبع وعشرين من رمضان بأنها ليلة القدر، فهل لهذا التحديد أصل وهل عليه دليل؟ بالقول: الإجابة: نعم لهذا التحديد أصل، وهو أن ليلة سبع وعشرين أرجى ما تكون ليلة للقدر، كما جاء ذلك في صحيح مسلم من حديث أُبي بن كعب رضي الله عنه.
لكن القول الراجح من أقوال أهل العلم التي بلغت فوق أربعين قولاً أن ليلة القدر في العشر الأواخر ولا سيما في السبع الأواخر منها، فقد تكون ليلة سبع وعشرين، وقد تكون ليلة خمس وعشرين، وقد تكون ليلة ثلاث وعشرين، وقد تكون ليلة تسع وعشرين، وقد تكون ليلة الثامن والعشرين، وقد تكون ليلة السادس والعشرين، وقد تكون ليلة الرابع والعشرين.

تغريدة الحصيني

أما الباحث في الطقس عبدالعزيز الحصيني فقد رجح أن تكون ليلة القدر المتوقعة هي ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان الموافق غدًا الخميس.
وقال الحصيني اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا ، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن.
وأضاف: للتوضيح ليلة القدر المتوقعة ليلة ٢٩ هي الليلة القادمة ليلة الخميس حسب الرؤية التي تخالف التقويم والله أعلم.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close