الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


هل انتحر المعتمر الفرنسي في الحرم بسبب متلازمة القدس؟

هل انتحر المعتمر الفرنسي في الحرم بسبب متلازمة القدس؟

▪ واتس المملكة:
أرجع عدد من الأطباء النفسيين سبب قفز المعتمر الفرنسي الذي أنهى حياته من سطح المسجد الحرام في صحن المطاف، مساء أمس الجمعة، بسبب متلازمة القدس أو ما تعرف باللغة بالإنجليزية (Jerusalem Syndrome)، والتي تعبر في مجمل حالاتها عن مجموعة من الظواهر أو الاضطرابات العقلية مرتبطة بظهور أفكار دينية معيّنة تستحوذ على عقل الشخص بالكامل، أو ترتبط بأوهام تظهر عند المدن ذات القدسية العالية.




وأشاروا إلى أن هذه المتلازمة غير مرتبطة بطائفة محددة أو اتّباع دين معين، وتبدأ هذه المتلازمة في الظهور في أغلب الأحيان عند زيارة مدينة مقدسة، موضحين أن ليس جميع مَن تعرّضوا للأوهام المرتبطة بمتلازمة القدس كان لديهم سجل سابق يشير إلى تعرّضهم لأمراض عقلية من قبل، حيث تشير الإحصاءات أنها تصيب تقريبًا 100 سائح سنويًّا من أصل ملايين السياح الذين يزورون المدينة المقدسة.



وبحسب ويكيبيديا، تكون الأعراض على شكل قلق أو اعتقاد المريض بأنه المخلص، فيما يقلل بعض الباحثين من أهمية هذه المتلازمة، حيث يعتقدون أنها مرتبطة بأماكن أخرى كما يقولون أن عدد المصابين قليل جدًّا بالنسبة لعدد السياح للمدينة المقدسة.

من جانب آخر، كشفت معلومات حديثة أن المعتمر يبلغ من العمر 26 عامًا وكان يسكن في 3 فنادق بمكة المكرمة قبل انتحاره.

وأعلنت الجهات الأمنية بالمسجد الحرام أمس أنه عند الساعة التاسعة والنصف مساء أمس انتحر مجهول قفزًا من الأدوار العلوية حتى صحن المطاف، قبل أن يتم التعرف عليه وكشف هويته، بأنه فرنسي الجنسية.

Source



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.