أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

وزير الخارجية يشارك في اجتماعات عربية للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية والتدخلات الإيرانية والتركية

وزير الخارجية يشارك في اجتماعات عربية للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية والتدخلات الإيرانية والتركية

▪︎ واتس المملكة

.



رأس وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم (الخميس)، اجتماع اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران، وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وبحث الاجتماع، الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ156 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بمقر الجامعة في القاهرة، تعزيز التنسيق المشترك لوقف التدخلات الإيرانية التخريبية في المنطقة، ووقف تمويل إيران لمليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، والجماعات الإرهابية المتطرفة التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

وناقش الاجتماع أبرز التطورات تجاه البرنامج النووي الإيراني، وأهمية فرض الآليات اللازمة للتفتيش السريع والشامل للمواقع النووية الإيرانية كافة، ووقف الانتهاكات والسياسات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة والعالم.

كما شارك وزير الخارجية في اجتماع اللجنة العربية الوزارية المعنية بمتابعة التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأكدت اللجنة أهمية تعزيز التنسيق العربي المشترك للتصدي لأي تدخلات في الشؤون الداخلية للدول العربية، وأهمية احترام سيادة الدول وفقاً للقوانين والأعراف الدولية.

من جهة أخرى، شارك الأمير فيصل بن فرحان في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، حيث أدان الاجتماع الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والعدوان الإسرائيلي على فلسطين.

كما ناقش الاجتماع تعزيز العمل والجهود المشتركة على كل الأصعدة لوقف الإجراءات والاعتداءات الإسرائيلية من خلال التواصل مع الأطراف الفاعلة لممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بجانب مطالبة المجتمع الدولي بالوقوف بشكل حازم أمام الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24