الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


فيديو.. كيف استطاع شاب سعودي تأسيس شركة وبيع حصة منها بمليار ريال؟

فيديو.. كيف استطاع شاب سعودي تأسيس شركة وبيع حصة منها بمليار ريال؟

▪ واتس المملكة:
استعرض برنامج “من الصفر” الذي يعرض على قناة “إم بي سي” جانباً من رحلة نجاح أحد رجال الأعمال السعوديين الشباب، والذي استطاع بيع حصة من شركته مقابل مليار ريال.




وقال رجل الأعمال عبدالله العثمان إن شركته تنشط في مجال تطوير منظومات الدفع الإلكترونية والمصرفية الرقمية، ومرت به مراحل عدة شعر فيها باليأس؛ لكنه أصرّ على مواصلة العمل ومعالجة المشاكل التي تطرأ على البرامج والأجهزة التي يعمل على تطويرها.



وأوضح أنه وبعد أن نجحت شركته تلقى في أحد أيام الجمعة اتصالاً من إحدى كبريات شركات التقنية في وادي السيليكون بكاليفورنيا في الولايات المتحدة، ودعته الشركة لزيارتها رفقة فريق عمله.

وأضاف أنه جهّز عرضاً تقديمياً عن شركته ليعرضه على الشركة الأمريكية؛ لكنه فوجئ بعد وصوله بأن الشركة المستضيفة هي من ترغب في تقديم عرض له ولفريقه، كما أن رئيسها التنفيذي عرض عليه شراء حصة من شركته؛ لكنه رفض وتظاهر بعدم الاهتمام، ظاناً أن رئيس الشركة يمزح معه.

وبعد عودته للرياض، تلقى عرضاً من إحدى شركات وادي السيليكون بعشرات الملايين مقابل شراء حصة من شركته، فأدرك أن العروض حقيقية، وعمل على تطوير الشركة وتنميتها حتى استطاع بيع حصة منها بمبلغ مليار ريال.

Source