الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

فوائد مذهلة لـ«العصائر».. تكافح مجموعة من الأمراض القاتلة

فوائد مذهلة لـ«العصائر».. تكافح مجموعة من الأمراض القاتلة

▪ واتس المملكة:
يرى الكثير أن بعض الأطعمة تسبب الكثير من الارتباك مثل العصائر مثلاً التي يعتقد البعض أنها لذيذة، ولكن يراها آخرون مليئة بالسكر، ودمرت أسنانهم وجعلتهم يكسبون الدهون.

ووفقاً لدراسة نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية؛ فإن العصائر تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية القيمة، بما في ذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين “أ” وفيتامين “ج والزنك”، التي ربما لا يحصل عليها الكثير من الناس.



وتابعت الدراسة أن العصائر مليئة بالألياف الغذائية المهمة، حيث يمكن أن تنظم الجلوكوز بالدم، وتخفض مستويات الكوليسترول، كما أن هناك أدلة جديدة تظهر أنه يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الميكروبات في الأمعاء أيضاً، إلى جانب ذلك، ارتبطت زيادة الألياف الغذائية بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض القلب التاجي.

وأظهرت الأبحاث التي أجريت في جامعة ليدز أن هياكل جدار الخلية من الفواكه – التي هي واحدة من أكثر الأجزاء الليفية – لا تزال سليمة بعد معالجة العصير، ومع ذلك؛ فإن ما تراه الدراسة بالفعل هو أن الألياف الغذائية الموجودة بشكل طبيعي في الثمار يبدو أنه يتم الاحتفاظ بها أثناء معالجة العصير، التي لديها استجابة لخفض نسبة السكر في الدم.

وعلاوة على ذلك، وجد بحث جديد من جامعة بريستول، نشر في مجلة “Nutrients” الشهر الماضي، أن شرب عصير قبل تناول وجبة يمكن أن يقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة في وقت لاحق من اليوم، ووجد الباحثون أن العصائر والفاكهة كانت متشابهة في كيفية خفض مشاعر الجوع.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close