الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


6 نصائح مهمة للحفاظ على سيارتك خلال «الصيف»

6 نصائح مهمة للحفاظ على سيارتك خلال «الصيف»

▪ واتس المملكة:
يهتم الكثير من محبي السيارات بالنصائح والتعليمات الخاصة بتجهيز السيارة لفصل الشتاء، لكن القليل منهم قد يبدي اهتماماً بالاستعداد لفصل الصيف.




فإذا كنت تفكر في القيادة تحت حرارة الشمس، إليك كيفية الحفاظ على سيارتك خلال الصيف، وفق ما أورد موقع “المربع.نت” المهتم بشؤون السيارات في تقريرٍ له.



1 – اهتم بالإطارات

الإطارات أهم جزء في سيارتك، فلها تأثير هائل على الأداء والسلامة، وهي واحدة من المكونات القليلة في سيارتك التي يمكن أن تسبب كارثة إذا تجاهلتها، فالإطارات البالية أو غير المنفوخة جيداً قد تعيق عملية نقل السرعات والفرملة وقد تؤدي إلى انفجار الإطار سريعاً.

إذا كنت تملك مجموعات مخصصة من الإطارات الشتوية والصيفية، فقم بفحصه أثناء تبديلهم للخدمة الموسمية أو التخزين، حتى إذا كنت تستخدم إطارات كل المواسم، تحقق من عدم وجود أي انتفاخ في الجدران الجانبية أو تآكل غير منتظم، واستبدل الإطار فوراً إذا رأيت أياً من ذلك.

2 – تحقق من الفرامل

غالباً ما تعاني الفرامل من تغيرات هائلة في درجة الحرارة مع الانتقال من فصل الشتاء إلى الصيف، وقد يعرضها ذلك للتلف، افحص المكابح جيداً وقم بإزالة الإطارات لفحص دقيق، وتأكد من أن حوافها لا تتآكل أو تتحول إلى لون باهت وإذا رأيت أي شيء مشكوك فيه، فاذهب إلى مركز الصيانة لاستبدال أي شيء تالف.
3 – تحقق من زيت المحرك

اسحب مقياس الزيت وتحقق من مستوى الزيت ولونه – إذا كان لا يزال بلونه المعتاد ويوافق علامة التعبئة فالأمر جيد، أما إذا كان محتفظاً بلونه لكنه بمستوى منخفض، فأضف بعض الزيت، أما إذا كان أسودَ، فغيّره في أسرع وقت ممكن.

4 – تأكد من سائل التبريد

افحص مستوى سائل التبريد فيجب أن يكون خزان الردياتير ممتلئاً، وعموماً قم بتغيير سائل التبريد مرة في السنة على الأقل.

5 – تحقق من زيت الجير

إذا كنت تقود سيارة مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي، فاستشر الوكيل الخاص بك عن كيف ومتى تحتاج إلى التحقق من مستوى السوائل لديك، يجب أن يكون السائل عند المستوى الموصى به من قبل الشركة المصنعة وبلون أحمر لامع.

أما إذا كانت سيارتك بناقل يدوي؛ فإن فحص مستوى السائل يكون أكثر تعقيداً ولكنه ليس مستحيلاً، ارفع السيارة لأعلى، وازحف أسفلها، وأخرج قابس التعبئة – عادة ما يكون قابساً مثبتاً أو مسماراً في جانب علبة التروس.
6 – راقب زيت الفرامل

عندما يتعلق الأمر بسلامتك؛ فإن زيت الفرامل لا يقل أهمية عن الإطارات، بحيث قد يؤدي انخفاض مستوى هذا الزيت إلى خفض أداء الكبح أو في الحالات القصوى، فشل المكابح الكامل في العمل.

7 – تحقق من البطارية

بطاريات السيارات الحديثة تتكون من ألواح الرصاص معلقة في الحمض المائي المخفف، تحقق من بطاريتك دورياً للتأكد من مستوى سائلها وعدم وجود تفريغ أو تسرب واضح حول أعلى البطارية.

8 – تغيير ماسحات الزجاج الأمامي

مثل معظم منتجات المطاط، عادة ما تكون شفرات المساحات مصممة للعمل بشكل أفضل في نطاق درجة حرارة محددة وتختلف الشفرات المخصصة للطقس الدافئ عن تلك المصممة للشتاء.

ومن المعروف أن رؤية أفضل تساوي سلامة أكبر وجهد قيادة أقل، وشفرات المساحات تعد وسيلة أمان ذات سعر في المتناول.

Source