الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

“هيئة العقار”: إلزام المطورين بـ “شهادة الاستدامة”

“هيئة العقار”: إلزام المطورين بـ “شهادة الاستدامة”

▪ واتس المملكة:
أكد محافظ هيئة العقار أن الهيئة تعمل بجد ليكون القطاع العقاري المحلي حيويًّا وجاذبًا، ويتميز بالثقة والابتكار.

واستعرض عصام المبارك خلال لقاء استضافته غرفة الرياض الاثنين الماضي خطة الهيئة للأعوام الخمس القادمة، التي تعتمد على قاعدتين رئيسيتين، هما: التسجيل العيني للعقار، والتخطيط والموافقات.



وكذلك خمسة مسارات، هي: توفير شفافية السوق، وبناء القدرات، وتحفيز الاستثمار، وخدمة الشركاء، والتدقيق والإنفاذ.

وذكر أن الهيئة تعمل على تعزيز الشفافية في السوق العقاري، وهو المسار الأول لخطة عملها، وبدأت لتحقيق ذلك العمل على مبادرات عدة، أهمها بناء المؤشرات العقارية السعرية وغير السعرية، وتم التعاقد مع البنك الدولي للعمل مع مجموعة من خبرائه على تحديد أهم المؤشرات العقارية.
وتوصل الفريق المشترك من الهيئة والبنك إلى تعريف قرابة أربعين مؤشرًا، قُسمت لثمانية تصنيفات رئيسة، منها مؤشرات البيع والإيجار والاستيعاب والبناء الجديد.

وقال المبارك إن الهيئة تقف على مسافة واحدة من المواطن والمطور العقاري، كما أشار إلى أن الهيئة تخطط لضمان الالتزام بجودة المنتجات العقارية من خلال تبني ما يعرف بـ«شهادة الاستدامة» التي يلتزم المطور العقاري بتقديمها للمواطن، وتؤكد التزام شركة التأمين بتحمُّل أية أخطاء أو عيوب في التنفيذ مستقبلاً.

وأوضح أن اللقاء مع المهتمين بالقطاع العقاري يسهم في تطوير عمل الهيئة، ومشاركتهم في تنفيذ خططها الرامية إلى تنظيم القطاع من خلال الأخذ بآرائهم ومقترحاتهم.. مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل مع شركائها لإنجاح رؤيتها التي أُنشئت من أجله.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close