الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


“المدفع”: مسلسل “العاصوف” “سُخف”.. ومتى النساء كن يعملن القهوة ويجالسن الرجال؟

“المدفع”: مسلسل “العاصوف” “سُخف”.. ومتى النساء كن يعملن القهوة ويجالسن الرجال؟

▪ واتس المملكة:
انتقد الفنان علي المدفع مسلسل العاصوف ووصفه “بالسُخف” الذي لا يمثل تاريخنا وتاريخ أجدادنا الأوائل -حسب وصفه-، ملقياً بمسؤولية تصويره على عاتق الفنان ناصر القصبي لأنه بطله ولأنه من رضي أن يُصور ذلك المسلسل لهذا البلد ومن خارج البلد، وقال: “يزعل علي ناصر كيفه أنا لا أرضى شيء على بلدي”.




وأوضح المدفع في اتصال هاتفي مع “سبق”: “أولاً كيف يصور العمل خارج السعودية ونحن قارة؟ ثانياً لماذا كل هذا السُخف وضرب مبادئنا وتراثنا وعاداتنا وتقاليدنا عرض الحائط؟! حقيقة أنا تضايقت من المسلسل، ولستُ وحدي بل كل من قابلني لمست منه نفس المشاعر”.



وأضاف: “أعطني أرضية وبنية للمسلسل أعطني بيوتنا الطينية القديمة وشبابيكنا الأولى وأبوابنا، وعلى الأقل لماذا لم يُصور المسلسل بالسعودية حتى تصبح الإكسسورات كاملة من ثقافتنا ثم ليس كل ما خرج من عادتنا وتقاليدنا وزوجاتنا وبناتنا كل هذه التصرفات نرفضها ومن متى النساء يعملن القهوة ويجالسن الرجال لا يمكن أن يحدث هذا!”.
ووجه رسالته: “هذه بلدكم المملكة العربية السعودية من احتضنتكم بحضنها وهي بلدكم وهي من أرضعتكم أحلى لبن وحمتكم خير حماية وأعطتكم الكثير فكيف تجازونها بهذا الجزاء لا يليق أبداً والله، وأنا متابع للعاصوف يومياً والدراما بشكل عام هذه السنة لا ترتقي لرضى المشاهد رغم الأموال التي ضُخت فيها”.

واختتم قائلاً: “أنا حملت المسؤولية لناصر القصبي لأنه بطل المسلسل ولأنه المسؤول عن بناء المدينة التي صوروا بها المسلسل وناصر صديق، وتربطني به علاقة جيدة، وقد شاركت معهم ومع السدحان في طاش طوال ١٧ عاماً وانتقدنا كثيراً من الممارسات لكن لم ننزل لهذا المستوى ووصلنا حمداً لله للمشاهد في كثير من الدول”.

يذكر أن مسلسل العاصوف أثار موجة جدل متصاعدة لا تهدأ منصتها “تويتر” وتباينت ردود الفعل حول العمل الذي يناقش حقبة السبعينيات الميلادية وما طرأ عليها من تحولات، وقد صُور المسلسل في الإمارات وجاء على شكل دراما تراجيدية توثيقية للزمن الأول.

Source