الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

الحقيل يوضح سياسات وأهداف برنامج الإسكان تحت قبة الشورى

الحقيل يوضح سياسات وأهداف برنامج الإسكان تحت قبة الشورى

▪ واتس المملكة:
أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل من تحت قبة الشورى، أن المجلس شريك للنجاحات في الجهات الحكومية ومنها وزارة الإسكان حيث نأخذ بالحسبان ما يتم طرحه تحت قبة الشورى.

وأضاف الحقيل أن السياسات الإسكانية في المملكة هي سياسة التمويل والدعم السكني وسياسة دعم العرض وسياسة تطوير الأنظمة والتشريعات وسياسة تطوير الخدمات.



وبيَّن وزير الإسكان أن الوزارة أطلقت برنامج الإسكان في الربع الأول من 2018م.

وأوضح أن برنامج الإسكان تتوحد فيه جهود 16 جهة حكومية تعمل كفريق واحد بالشراكة مع القطاع الخاص، ونهدف من خلال برنامج الإسكان إلى إزالة العوائق والعقبات لتمكين الأسر السعودية من تملك بيتها الأول.

وتابع “تندرج ضمن سياسة التمويل و الدعم السكني برنامج ضمانات القروض، وذلك لتمكين العاملين في القطاع الخاص ورواد الأعمال والذين يعيشون في القرى والضواحي والمتقاعدين وكبار السن من الحصول على تمويل لشراء منازلهم، وذلك بإطلاق مبادرة قرض عقاري حسن، وذلك بتقديم قرض عقاري حسن مدعوم الأرباح بنسبة 100% لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال.

وأضاف “نسعى لتمكين المواطن من الحصول على تمويل سكني مع دعم ربحية المنتج التمويلي، وبالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي تم خفض الدفعة الأولى إلى 5%

ولفت إلى الوزارة ستطلق برنامج داعم للأسر التي تتعثر في سداد قيمة إيجاراتها قريباً. تم الإعلان خلال عام 2017 عن تخصيص 120.405 وحدات سكنية، وفي عام 2018 تم الإعلان عن المستهدف بتخصيص 125 ألف وحدة سكنية، تتوزع في جميع مناطق المملكة.

وأوضح وزير الإسكان “أطلقنا منصة سكني للمشاريع تضم 65 مشروعاً، والتي يتم من خلالها استعراض مشاريع الوزارة والاطلاع على كل تفاصيلها”.

وأكد الحقيل أن قطاع الإسكان مؤثر على 120 صناعة ما بين أنشطة صناعية وخدمية وتجارة جملة أو تجزئة.

وكانت جلسة مجلس الشورى العادية الثانية والأربعون قد انطلقت، منذ قليل، برئاسة رئيس المجلس د.عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وبحضور وزير الإسكان.

وكان وزير الإسكان الحقيل قد أعلن في وقت سابق أنه سيقدم خلال جلسة الشورى اليوم شرحاً لجميع تفاصيل برامج ومبادرات الوزارة التي أطلقتها خلال العامين الماضيين وخططها المستقبلية.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close