الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

قطر تسحب الجنسية من أبنائها لتمنحها للأجانب!

قطر تسحب الجنسية من أبنائها لتمنحها للأجانب!

▪ واتس المملكة:
في سابقة هي الأولى في منطقة الخليج، وافق مجلس الشورى القطري على مشروع قانون بشأن منح بطاقة الإقامة الدائمة للأجانب.

والخطوة تأتي لتؤكد أن نظام الحمدين يعمل بشتى الطرق على تحويل قطر إلى دولة مُجنسة لا تبحث عن أبناء الوطن بقدر بحثها عن شراء الذمم، ففي الوقت الذي يسحب فيه نظام تميم بن حمد الجنسية القطرية من القبائل والقطريين الرافضين لدعم الإرهاب، يجذبون آخرين لتجنيسهم!



وبموجب الأحكام الجديدة، يحق لأبناء المرأة القطرية المتزوجة من غير قطري أن يحصلوا على الإقامة الدائمة، إضافة إلى الذين أدوا خدمات جليلة للدولة بما يعني ممولي الإرهاب أو أفراد الجماعات الإرهابية من الإخوان أو حزب الله أو حتى تنظيم القاعدة.

وسابقًا وقعت قبيلة آل مرة في قطر ضحية لسياسات تنظيم الحمدين، الذي أقدم على سحب الجنسية القطرية من شيخ القبيلة الشيخ “طالب بن لاهوم بن شريم”، بالإضافة إلى 50 فردًا من أسرة الشيخ وقبيلته، في خطوة عدها قانونيون قرارًا تعسفيًّا ومخالفًا لقوانين الدولة، وحقوق الإنسان.

وتشكل قبيلة آل مرة أغلبية سكان قطر، وتربطها علاقات قوية وطيبة بالسعودية، وهو ما جعلها محل معاداة من قبل تنظيم الحمدين، حيث أكدت مصادر صحافية أن تهمة شيخ القبيلة، الأشهر في قطر، هي رفضه لأساليب التنظيم، وتحديدًا إدارته للأزمة مع دول مكافحة الإرهاب “السعودية ومصر والإمارات والبحرين”.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close