أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

في نسختها الـ13.. يزيد الراجحي يفوز بمنصة بطولة العالم في بولندا (فيديو وصور)

في نسختها الـ13.. يزيد الراجحي يفوز بمنصة بطولة العالم في بولندا (فيديو وصور)

▪︎ واتس المملكة

.



أنهى المتسابق السعودية يزيد الراجحي، غمار منافسات النسخة 13 من باها بولندا، وهو الظهور الأول له في الرالي البولندي، سابع جولات كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة “الكروس كانتري باها” من الـ FiA في المركز الثاني.

وقدم البطل السعودي سباقا لافتاً ومتزناً بتوقيت إجمالي قدره 5:03:44 أمام أقرب منافسيه، صاحب الأرض البولندي كريستوف هولوزيتش في منافسة مثيرة على متن سيارة تويوتا هايلوكس على المسارات الموحلة التي تسببتها الأمطار الغزيرة في اليوم الأخير.

وتألف السباق من مرحلتين بلغ مجموع مسافتيهما 770 كلم في ثلاث أيام مقسمة إلى سبعة أقسام انتقائية خاضعة للسرعة بمسافتها 412 كلم، حيث اتسمت المسارات البولندية بالتضاريس المختلفة والطقس الماطر عن أخواتها في المجر وإسبانيا ضمن الجولات الأوربية للراليات الصحراوية الباها.

وتمكّن أيقونة رياضة المحركات السعودية، “الراجحي” مع ملاحه الإيرلندي مايكل أور في التغلب على الظروف المناخية التي واجهتهما في الأراضي الطينية الزلقة، مما جعل القيادة عليها صعبة وخطرة على المشتركين، ولكن سرعان ما اشتدت المنافسة بين أصحاب الأرض و”الراجحي” مما رفع سقف التحدي والإثارة.

وأعرب يزيد الراجحي عن شعوره: “كانت هذه المرة الأولى التي أشارك في باها بولندا، ومن الصعب القدوم إلى هنا للمرة الأولى، ومعرفة طبيعة المسارات، لم أتوقع أبداً أنها ستكون بهذا التحدي الكبير، فقد امتلكنا الثقة الكافية بسيارتنا في جميع المراحل التي خضناها أنا ومايكل سوياً وهي ما جعلنا أن ننهي الرالي في المركز الثاني”.

وتابع: “كانت السيارة زلقة جداً من كل الجهات، ولم نستطع التحكم بها، مما جعلنا نختبر ظروفاً مناخية جديدة على متن سيارتنا تويوتا هايلوكس لأول مرة وسط غابات بولندا، وأنا سعيد بالنتائج التي أنهيناها هناك، متحمس للغاية لآخر راليين في أوروبا من روزنامة الكروس كانتري باها”.

وقال مايكل أور مساعد بطل الراليات السعودي الراجحي: “بالنسبة لنا، كانت بمثابة الفوز لنا؛ لأن منافسة صاحب الأرض كريستوف والفوز بأرضه كانت بالمستحلة كما صرح ذلك بنفسه. كان سباقاً رائعاً وأداء السيارة كانت أكثر من رائعة ولم نخطئ.. أنا حقاً متحمس للغاية لباها إيطاليا، فبالطبع سنضغط بأقصى قدر ممكن لكي نفوز به”.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24