الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

بالصور.. شاهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الجديد..

بالصور.. شاهد مطار  الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الجديد..

▪ واتس المملكة:
احتفل مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة بمغادرة أول رحلة لطائرة تابعة للخطوط السعودية للمطار عبر “الصالة رقم 1” متجهة إلى محافظة القريات، وذلك عند الساعة 5:15 من فجر اليوم الثلاثاء.
ووثقت صور احتفال إدارة ومسؤولي مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بوداع ركاب طائرة الخطوط السعودية المغادرة في إلى محافظة القريات، إيذانا ببدء التشغيل التجريبي للمطار.

كما احتفل موظفو المطار باستقبال أول رحلة مجدولة إلى مطار جدة الجديد والقادمة كذلك من محافظة القريّات.
وصرح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي أن الهيئة اعتمدت أربع مراحل للتشغيل التجريبي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، تبدأ في شهر مايو الحالي عبر بدء التشغيل التجريبي للمطار، مروراً بالمرحلة الثانية (من يوليو حتى سبتمبر القادم) ويتم فيها استقبال عدد من الرحلات الداخلية.
وأضاف أنه عقب ذلك سيتم اعتماد المرحلة الثالثة (من نوفمبر حتى ديسمبر المقبل) ويتم خلالها استقبال جميع الرحلات الداخلية، وصولاً إلى مرحلة التشغيل الكامل للمطار في الفترة من يناير حتى مارس 2019م، حيث سيستقبل المطار الرحلات الداخلية والدولية عبر 46 بوابة .
وكان وزير النقل نبيل العامودي قد صرح مؤخراً أن مشروع مطار الملك عبد العزيز الجديد أكبر بـ 5 مرات، وبطاقة استيعابية لـ 50 مليون مسافر سنوياً، وستبدأ المرحلة الأولى من التشغيل في شهر مايو الجاري.



Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close