الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

دعم العسكريين وحق المرأة في المنتج السكني وأرباح البنوك.. تساؤلات أعضاء الشورى لوزير الإسكان

دعم العسكريين وحق المرأة في المنتج السكني وأرباح البنوك.. تساؤلات أعضاء الشورى لوزير الإسكان

▪ واتس المملكة:
يستعد أعضاء مجلس الشورى لنقل شكاوى المواطنين وطرح العديد من التساؤلات على وزير الإسكان ماجد الحقيل في جلسة المجلس التي ستعقد يوم الأربعاء المقبل؛ لمناقشة برامج الوزارة ومبادراتها والموضوعات التي تدخل ضمن اختصاصاتها.

وحول أبرز هذه الموضوعات، تساءلت عضو المجلس إقبال درندري عن خطة وزارة الإسكان في ظل أرباح البنوك والممولين التي تصل إلى 100%، وعن مخصصات تدفعها الوزارة للدعاية للمشاريع، مطالبة بالكشف عن عدد المتقدمين على منتجات الوزارة غير المستوفين للشروط، وعدد مَن صدرت لهم موافقات نهائية ومَن حصلوا على وحدات سكنية.



وطالبت بالكشف عما تم بشأن “الإسكان التنموي” لمستفيدي الضمان والمطلقات والأرامل ومحدودي أو معدومي الدخل وقريبي التقاعد، ودعم العسكريين، وهل سيتم تقديم دعم مقطوع لهم أم زيادة في مبلغ القرض، وكيف سيتم تعامل البنوك معهم خاصة أنهم يتقاعدون في سن مبكرة.

وأوضح عضو الشورى محمد العلي، بحسب “الرياض”، أن هناك شكوكًا في التزام المطورين بتعهداتهم وجودة مساكنهم، وأيضًا عدم مناسبة مواقع بعض الأراضي المجانية التي أعلنت عنها الوزارة، ويقترح أن تستقطب الوزارة مطورين خارجيين على مستوى عالٍ، مع تصنيف المحليين بحيث لا تعطى المشروعات إلا لمَن لديه القدرة والإمكانية على تنفيذها.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close