الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


“أحلى طعم”.. 8 أنواع من التوابل والأعشاب تحرق الدهون وتخفض الوزن بسرعة

“أحلى طعم”.. 8 أنواع من التوابل والأعشاب تحرق الدهون وتخفض الوزن بسرعة

▪ واتس المملكة:
تتزايد شكاوى الأشخاص الذين يحاولون خفض أوزانهم أو اتباع حمية غذائية، وأشهر شكوى بينهم تأتي من اضطرارهم إلى الاستغناء عن الأكلات شهية الطعم وغير الصحية، وهنا يأتي دور التوابل والأعشاب، التي يمكن أن تمنح الطعام طعماً شهياً وفي نفس الوقت تساعد على حرق الدهون.




وحسب تقرير على موقع “أي بي إم تايمز”، فإن التوابل والأعشاب هي أفضل طريقة لإضافة نكهة وطعم إلى وجبات الطعام، دون زيادة السعرات الحرارية والسكر، كما تساعد هذه الأطعمة على حرق دهون الجسم بطريقة أسرع وأسهل بسبب تميزها بخاصية توليد الحرارة.



ويقدم التقرير، ثمانية أنواع من التوابل والأعشاب تتميز بمذاقها الرائع وقدرتها حرق الدهون بسرعة، وهي:

* الفلفل الحار
يقوم الفلفل الحار برفع درجة حرارة الجسم لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد في عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، وإضافة الفلفل الحار إلى الوجبات يمكن أن يساعد على حرق ما يصل إلى 100 سعر حراري لكل وجبة.

* الفلفل الأسود
الفلفل الأسود غني بمادة البيبرين التي تمنع تكوين الخلايا الدهنية، فيساعد على إنقاص الوزن، وفي نفس الوقت يحافظ على الجسم ضد تكون الدهون، ويمكن استخدام الفلفل الحار مع الفلفل الأسود من أجل الحصول على نتائج أفضل.

* حصى البان
تعدّ حصى البان أو عشبة إكليل الجبل وتعرف أحياناً باسم روزماري، من النباتات العطرية العظيمة الفائدة لصحّة الإنسان، فهي تساعد على فقدان الوزن، وتحسين الهضم، لأنها تزيد معدل الأيض أو التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة، ويمكن نقع أوراق حصى البان في الماء المغلي، وشربها في أي وقت، كما يمكن إضافة حصى البان إلى اللحوم المشوية، أو عند سلق الدجاج، وعند تحضير طبق من السلطة.

* الكركم
كشفت دراسة أجرتها جامعة تافتس الأمريكية عام 2009، أن الكركم يساعد على حرق الدهون في الجسم، وهو أيضاً نوع من التوابل التي تزيد من حرارة الجسم وهذا بدوره يعزز عملية الأيض، مما يساعد على فقدان الوزن.

* القرفة
للقرفة مذاق رائع يحبه الكثيرون، وإلى جانب ذلك فالقرفة تقضي على الشعور بالجوع عند الإنسان، ويمكن إضافة القرفة إلى طبق من دقيق الشوفان، ويمكن خلطها بالزبادي أو إضافتها إلى الشاي أو اللحم أو حتى الدجاج لتعطي مذاقاً مميزاً.

* الكمون
كشفت دراسة حديثة أن إضافة ملعقة واحدة من بذور الكمون إلى وجبة الطعام، يساعد على حرق الدهون أكثر ثلاث مرات، أيضاً الكمون يضيف نكهة رائعة إلى كل شيء تقريباً من الشوربة إلى الخضار والبقول.

* الهيل
يمنع هذا النوع من التوابل الهندية الشهيرة تكون الغازات والانتفاخات غير المريحة في الجسم، أيضاً يقوم الهيل بحرق الدهون في الجسم.

* الزنجبيل
يمكن للزنجبيل السيطرة على مستوى السكر في الدم، فيمنع ارتفاع مستويات الجلوكوز في الجسم عقب تناول الأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات، أيضاً للزنجبيل خاصية حرق الدهون.

Source



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.