الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

الأرصاد تحذر من تأثير عاصفة ميكونو التي ستمر ببعض مناطق المملكة وتمتد إلى الرياض

الأرصاد تحذر من تأثير عاصفة ميكونو التي ستمر ببعض مناطق المملكة وتمتد إلى الرياض

▪ واتس المملكة:
حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من العاصفة المدارية ميكونو في بحر العرب اعتباراً من يوم السبت المقبل يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية ولا يستبعد وصولها إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.




وقالت الهيئة في بيان لها : تشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمشيئة الله، إلى تأثر أجزاء من المملكة العربية السعودية بالعاصفة المدارية ميكونو MEKUNU بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان والجمهورية اليمنية، وذلك اعتباراً من يوم السبت 1439/09/11هـ الموافق 2018/05/26م إلى الثلاثاء 1439/09/14هـ الموافق 2018/05/29م.



ويفيد تحليل خرائط الطقس ومتابعة صور الأقمار الصناعية ومخرجات النماذج العددية للعاصفة المدارية ميكونو MEKUNU في بحر العرب أن تتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (محافظة الخرخير)، منطقة نجران (شرورة) والشريط الحدودي مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من ٨٠ كم/س مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.

كما لا يستبعد أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض (الأفلاج، وادي الدواسر، ليلى) والشرقية (العبيلة) ومحافظة نجران بالأمطار الرعدية المتوسطة والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار وذلك بسبب اقتراب العاصفة اعتباراً من مساء يوم الأحد القادم . ودعت الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة والتي قد يتغير مسارها خلال الأيام القادمة، من خلال متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي .

Source



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات