الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


أسباب نقص «الزيت» في محرك السيارة وكيفية حلها

أسباب نقص «الزيت» في محرك السيارة وكيفية حلها

▪ واتس المملكة:
من الأمور المهمة جداً والتي يجب الانتباه لها في سيارتك هو تسرب زيت المحرك لما له من تأثير مدمر، فنقص الزيت يؤدي إلى تآكل المحرك وتلفه تماماً، وإهمال هذا الأمر يؤدي إلى تفاقم العديد من المشكلات والأعطال الميكانيكية بالسيارة.




وفيما يلي أسباب نقص الزيت في المحرك وطرق حل المشكلة، بحسب تقرير لموقع “المربع.نت” المختص بالسيارات:



1- قد يكون نقص الزيت ناتجاً عن الإهمال وعدم المتابعة الدورية لمستوى الزيت في المحرك، والحل ببساطة إضافة الكمية المناسبة للمحرك حتى يصل للمنسوب الطبيعي له.

2- في بعض الأحيان قد تسهو عن الغلق المحكم لغطاء زيت المحرك، مما يؤدي إلى تبخر الزيت وبالتالي انخفاضه، لذا يجب التأكد دائماً من إغلاق الغطاء الخاص بزيت المحرك بشكل محكم.

3- قد تكون هناك مشكلة في الختم الأمامي للزيت، وهو الذي يعمل على حفظ الأوساخ والحفاظ على خصائص التشحيم، وحل المشكلة تغيير الختم حتى لا تفقد زيت المحرك.

4 – قد تكون المشكلة في الختم الخلفي للمحرك أيضاً مثل الأمامي، ويجب في هذه الحالة تغيير الختم للسيطرة على التسرب.

5- وقد يكون سبب نقص الزيت هو تلف أو تآكل المطاط الخاص ببلوف الزيت، وهنا يجب لحل المشكلة اللجوء للفنيين لفك البلوف وتغيير المطاط.

6- في بعض الأحيان يحدث اختلاط بين زيت المحرك ومياه الردياتير، وهي المسؤولة عن تبريد المحرك، وفي هذه الحالة يجب الذهاب لمركز صيانة حتى لا تتفاقم المشكلة ويتلف المحرك.

7- عند تغيير الزيت، يتم فك الطبة أسفل المحرك لتفريغ الزيت القديم، وعند تركيب الطبة مرة أخرى لا يتم ربط البراغي بصورة محكمة مما يؤدي لإهدار الزيت، وحل المشكلة ربط البراغي بإحكام.

source