الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

8 فوائد صحية لـ«الزبيب».. واظب على تناوله في رمضان

8 فوائد صحية لـ«الزبيب».. واظب على تناوله في رمضان

▪ واتس المملكة:
يُعتبر الزبيب من المكسرات المفضلة في شهر رمضان، والمستخدمة في معظم الحلويات، لكن البعض لا يعلم فوائدها الصحية التي تمدها للجسم، لاحتوائها على مضادات للأكسدة، والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وغيرها.

موقع “organicfacts” عدد في تقريرٍ له فوائد الزبيب كالآتي:



1- علاج الإمساك

يحتوى الزبيب على ألياف غذائية والتي تعمل على امتصاص السوائل الطبيعية الموجودة في الجسم، مما يساعد على تحرك الطعام عبر الأمعاء، الأمر الذي يساعد في علاج الإمساك.

2- زيادة الوزن

يساعد الزبيب على زيادة الوزن بطريقة صحية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفركتوز والجلوكوز، والتي تمد الجسم بالطاقة، وزيادة الوزن دون تراكم كميات غير صحية من الكوليسترول.

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي

تساعد الألياف الغذائية التي يحتوى عليها الزبيب في التخلص من السموم والمواد الضارة بالجهاز الهضمي، مما يساعد في حماية الإنسان من الأمراض المعوية، والنمو البكتيري، وانتفاخ البطن.

4- الوقاية من السرطان

يحتوي الزبيب على نسبة عالية من الكاتيكين وهي تعتبر من مضادات للأكسدة الموجودة في الدم، والتي تحد من نمو الجذور الحرة، مما يساعد فى الوقاية من السرطان.

5- علاج ارتفاع ضغط الدم

يحتوى الزبيب على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو معدن يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم.

6- العناية بالأسنان

يساعد تناول الزبيب في الحفاظ على صحة الأسنان وذلك لإحتوائه على حمض أوليانولك، وهو أحد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الزبيب والتى تعمل على حماية الأسنان من التسوس، والتجاويف.

7- صحة القلب

يساعد الزبيب في الحفاظ على صحة القلب وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، والألياف الغذائية والبوليفينول، بالإضافة إلى حامض الفينول ومضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون وتقليل إرتفاع ضغط الدم، والحفاظ على صحة القلب.

8- تعزيز صحة العظام

يساعد تناول الزبيب في الحفاظ على صحة العظام وذلك لإحتوائه على الكالسيوم، الذي يعمل على تقوية العظام والمفاصل.

source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close