الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


#ظاهره_الطلاق_الاسباب_والحلول .. 10 دوافع والمرض النفسي الأهم!

#ظاهره_الطلاق_الاسباب_والحلول .. 10 دوافع والمرض النفسي الأهم!

▪ واتس المملكة:
مع تزايد نسبة الطلاق في الفترة الأخيرة بالمملكة، تصاعدت آراء مختلفة في محاولة لحل المشكلة قبل أن تتفاقم، كما في دول أخرى أصبحت نسب الطلاق فيها قياسية.




وعبر وسم “ظاهرة الطلاق الأسباب والحلول” على موقع “تويتر”، تشارك العديد من المواطنين في محاولة وضع رؤية واضحة لأسباب الطلاق وحلوله، ليصبح الوسم ضمن الأكثر تداولًا في فترة قصيرة.



وكتب عاصم العقيل: “كطبيب نفسي سبق أن جاءت لعيادتي حالات كثيرة وصلت لقرار الطلاق.. ووجدت أن المرض النفسي كالاكتئاب يلعب دورًا مهمًّا.. بعضها تعالجت وعدلت عن هذا القرار.. الصحة النفسية شرط لحياة زوجية مستقرة”.

أما الهنوف فكتبت: “ما أراه في مجتمعنا أن سبب الطلاق 80% على المرأة؛ لأن المرأة هي الأساس في الحياة الزوجية، أغلبهن لا تعرف شيئًا اسمه صبر وطولة بال، ولا تعرف كيف تحتوي زوجها أو أنها تختار الوقت المناسب للمناقشة”.

وبالنسبة أماني الشعلان فقالت: “خلال السبع سنوات الأولى عندما ينشأ الطفل بالتعليم والتربية بأن المرأة كيان وشريك يستحق الاحترام والمودة والرحمة والمعروف يكبر جيل محترم لكل ذا قُدسية كالزواج والطلاق”.

ومن جانبه، رأى يزيد محمد الراجحي أن السبب هو تغير المتطلبات والالتزامات والمسؤوليات من الطرفين والزواج لإرضاء الأسرة وليس لتكوين أسرة، وثالثًا عدم الصبر والقناعة.

وقال محمد اليحيا: “الموضوع أكبر من أن يُناقش تحت تغريدة لكن باختصار، أهم أسباب الطلاق: بُعدنا كرجال ونساء عن تطبيق التشريعات والحقوق التي جاء بها الإسلام والمتعلقة بالعلاقة الزوجية، وفي رأيي الشخصي أُحمل الرجل المسؤولية الكبرى عن تعثر الزواج؛ لأنه ربان السفينة”.

ووضع الشهراني 10 أسباب للطلاق، وهي: “1- قلة الدين 2- عدم التفاهم 3- عدم تحمل المسؤولية 4- الغيرة والحقد 5- عدم وجود الثقة بين الزوجين 6- تدخل الأهل بينهم ولي ماله داعي 7- عدم الاهتمام 8- التقليد الأعمى 9- زوجوه يعقل وجاب العيد 10- تسلط الرجل وعناد المرأة”.

source