أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

منها تعزيز الثروة اللغوية وزيادة الانتباه.. 7 فوائد للقراءة للطفل (صور)

منها تعزيز الثروة اللغوية وزيادة الانتباه.. 7 فوائد للقراءة للطفل (صور)

▪︎ واتس المملكة

.



ينصح الخبراء الأمهات بالقراءة لأطفالهن في سن مبكرة، حيث تكون عقولهم مهيأة للانتباه والتعلم واستقبال المثيرات الصوتية والبصرية بشكل كبير.

ويرغب غالبية الأطفال قبل النوم في الاستماع إلى قصة أو قراءة قصة مصورة بمساعدة الأم، الأمر الذي يساعدهم على الاسترخاء والاستسلام للنعاس.

وبالإضافة إلى ذلك هناك فوائد عديدة للقراءة للطفل ومنها:

– تقوية الروابط بين الطفل ووالديه: حيث أفادت دراسة أجراها مركز RORNC الأمريكي بأن القراءة تعزز تلك الروابط وتولّد الإحساس بالأمان لدى الطفل.


– تعزيز مهارة الاستماع: تعمل القراءة على اكتساب الطفل عدة مهارات أساسية، وتأتي على رأسها مهارة الاستماع.


– التطوير المعرفي واللغوي: تنمي القراءة بصوت مرتفع عند الأطفال عدة مهارات متعلقة بالتحدث واللغة والتي تمتد معهم حتى سن المراهقة.

– تعزيز القاموس اللغوي: يتعلّم الطفل من كثرة استماعه للقصص التي يقرأها له والداه استخدام مفردات وكلمات جديدة تعمل على إثراء حصيلته اللغوية.

– زيادة مدى الانتباه: يكتسب الطفل بعد فترات من القراءة المستمرة له مهارة التركيز والانتباه، والتي تحل بديلاً عن شعوره بالملل في بداية الأمر.

– تنمية القدرة على الإبداع: تفتح القراءة لدى الطفل آفاقاً جديدة من التخيل والابتكار والتفكير خارج الصندوق، ما يساعد على تنمية قدرته على الإبداع.

– اكتساب دروس حياتية: تحسّن القراءة لدى الطفل الشعور بالوحدة والعزلة عن العالم، فمن خلال استماعه للقصص تنمو لديه الرغبة في معرفة تجارب جديدة مع المحيطين به لاكتساب دروس حياتية مفيدة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24