الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


شاهد ماذا قال هذا المبتعث أثناء حفل تخرجه بأمريكا

شاهد ماذا قال هذا المبتعث أثناء حفل تخرجه بأمريكا

▪ واتس المملكة:
آثر مبتعث سعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الجلوس منفرداً ليعبر عن حبه ووفائه لوالديه ولحكومته ووطنه، على أن يشارك لحظات الوداع والتخرج في مسرح جامعة “أريزونا”، وبعفوية أطلق العنان لدموعه على وجنتيه شاكراً كل من وقف خلف إنجازه.
الطالب هو نايف الحربي المبتعث في تخصص علم جريمة وعدالة جنائية وإدارة طوارئ ومكافحة إرهاب، يقول “نايف” بعد أن جلس في مقعد بعيد عن الصخب: “أنا الآن في حفل تخرجي.. عام 2018 بجامعة أريزونا الأمريكية، اخترت مكاناً يكون بعيداً عن كل الخريجين؛ لأتصل بالله -عز وجل- وأشكره على كل ما حصل بحياتي، لم أتوقع أن منذ أنجبني والداي أن أحصل على مرتبة الشرف في التخصص الخامس على مستوى أمريكا.. ولكن الحمد لله”.
وتابع وهو يكفكف دموعه، وكلماته تنساب من حنجرة اختنقت بالدموع والغصة: “أحب أن أشكر والديّ.. وأشكر حكومتي التي مكّنتني من الدراسة هنا.. اليوم يوم مختلف في حياتي.. لكن لا يمكن أنسى الناس التي وقفت معي، وأوصلت “نايف” لهذا المكان.. شكراً لحكومتي من القلب.. شكراً لوطني المملكة العربية السعودية التي أفتخر بأن أكون من مواطنيها، وبإذن الله أحلامنا تصل السماء، وقريباً أعود للوطن وأخدمه بما تعلمته.. شكراً للمملكة”.
وفي حديث فضائي كشف نايف الحربي أنه رسب في الصف الأول الثانوي، وأعاد السنة؛ بسبب مادة الإنجليزي، ولم يعِقه ذلك عن تحدي الذات وتجاوز الإخفاق، واليوم يحصل على مرتبة الشرف من أعرق الجامعات الحكومية، وكل مناهجها باللغة الإنجليزية.
وتابع: السعودية فضلها علينا كبير، أنا درست في المملكة بمدارس حكومية، وفي أمريكا درست على حساب دولتي، وأتقاضى مكافأة شهرية، وهذا فضل من حكومتنا على أبنائها، وقلت لأصدقائي الأمريكان يوم تخرجي: لو أنا وُلدت في أمريكا لانتهى بي المطاف في وظيفة مطعم، لكنني وُلدت في “ديرة العز” بالمملكة، والحمد والشكر لله على هذه الحكومة التي دعمتنا.





Source



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات