الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

حالات لا ينصح فيها بشرب المياه لتأثيرها على صحة الإنسان.. تعرف عليها

حالات لا ينصح فيها بشرب المياه لتأثيرها على صحة الإنسان.. تعرف عليها

▪ واتس المملكة
كشفت دراسات طبية حديثة، عن بعض الحالات التي لا ينصح فيها بشرب الماء، نظرا لضرره على صحة الإنسان رغم أنه يعد شريان حياة للكائنات الحية.
ونصحت خبيرة التغذية إرين بالينسكي وايد، وفقا لموقع (ام اس ان) الأمريكي بعدم شرب الماء قبل النوم مباشرة، لمساهمته في زيادة الوزن، وتسببه في تعرض الإنسان لنوم متقطع، كما أن بطء عمل الكلى أثناء النوم يتسبب في ظهور أعراض كتورم الوجه والأطراف.

ونصح علماء التغذية بعدم شرب المياه لمحاولة التخلص من آثار الطعام الحار، حيث يعمل ذلك على انتشار مادة الكابسيين داخل الأطعمة الحارة، في الفم والمريء؛ ويفضل شرب الحليب بدلا من ذلك.
الحالة الثالثة التي نصح فيها العلماء بعدم شرب المياه هي أثناء تناول الطعام لتسببه في تعطيل إفراز الفم للعاب والإنزيمات لتسهيل عملية الهضم، وهو ما يتسبب في عسر الهضم.
وأشار العلماء إلى ضرورة عدم شرب المياه عند ملاحظة وجود البول بلون فاتح لأن ذلك يشير إلى معاناة من كثرة السوائل بالجسم؛ الأمر الذي يؤدي إلى تراجع نسب الصوديوم في الجسم، ما قد يتسبب في الإصابة بنوبة قلبية مفاجئة.



Source



التعليقات (4 تعليقات) اضف تعليق

  • 1. ابوعبدالحميد آل عبدالحميد الغامدي منذ سنتين

    لاحول ولاقوة الابالله رحم الله شهداء الواجب رجال الأمن الذين يسهرون ليلاً حفاظاً على امن الوطن والمواطن _ ادعوا المولى عز وجل ان يتقبلهم في الشهداء وان يسكنهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين وان يصبر اهليهم وحسبنا الله ونعم الوكيل على من كان سبباً في قتلهم ماذنب اهليهم وابنائهم لاحول ولاقوة الابالله انا لله وانا اليه راجعون _ ولعنة الله على الروافض المجوسية اذناب ايران ….

  • Pingback: ابوعبدالحميد آل عبدالحميد الغامدي

  • الله يرحمه

  • Pingback: خالد

  • كل مواطن فطن يدرك المتغيرات الدولية ويدرك تماماً ما يدور حولنا ويحاك ضدنا وطن ومواطن . ولكن للأسف نلاحظ من بعض الأفراد سواء على الجبهات القتالية أو في المهام المناطة بهم داخليا، بعض التهاون أو عدم المبالاة أو الاتكالية مما ينتج عنه نتائج لا تحمد عقباها. و الوجب على كل مواطن عسكري أو مدني التحلي بمزيد من اليقظة والحذر والتخلي عن السلبيات المشار إليها ، حفظ الله الوطن من كل مكروه ، ورحم الله شهدائنا الابطال، وادام الله على مملكتنا أمنها وأمانها ورخائها حرة أبية، تحت راية لا اله إلا الله محمد رسول الله.

  • Pingback: شايل غزالة

  • الله يرحمه

  • Pingback: الوعيلي

تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close