الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

ربط قيمة مكافأة نهاية خدمة المرأة بالزواج.. وهكذا يتم احتسابها!

ربط قيمة مكافأة نهاية خدمة المرأة بالزواج.. وهكذا يتم احتسابها!

أوضح رئيس قسم خدمات العملاء والعلاقات العمالية، المنسق الإعلامي في فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، إبراهيم المرزوق، أن




قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمرأة ترتبط بوضعها الاجتماعي “الزواج”.وقال”إذا كان انتهاء علاقة عمل المرأة خلال 6 أشهر من زواجها تستحق أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى، وأجر شهر عن كل سنة بعدها”.
وأضاف، أنه “إذا كان ترك العامل للعمل نتيجة قوة قاهرة، يستحق أجرة نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى، وأجر شهر عن كل سنة بعدها، أما إذا انتهت الخدمة بسبب الاستقالة، وكانت أقل من سنتين لا يستحق العامل مكافأة نهاية الخدمة، وإذا كانت المدة سنتين استحق ثلث المكافأة، وإذا كانت خمس سنوات استحق ثلثي المكافأة.
وتابع وفي حال كانت المدة 10سنوات فأكثر فإنه يستحق المكافأة كاملة، بغض النظر عن نوع نهاية الخدمة بالاستقالة أو بإنهاء العقد”، بحسب “الوطن”.
وأشار المرزوق إلى أنه “يتم احتساب أجزاء السنة بنسبة ما قضاه في العمل، وتحسب من الأجر الأخير، وإذا انتهت علاقة العمل وجب على صاحب العمل أن يدفع إلى العامل مكافأة عن مدة خدمته، تحسب على أساس أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية، ويتخذ الأجر الأخير أساسا لحساب المكافأة، ويستحق العامل مكافأة عن أجزاء السنة بنسبة ما قضاه منها في العمل”.



Source



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.