الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

«يوتيوب» تحذف 8.3 ملايين فيديو.. وتوضح كيفية كشف مخالفة الشروط

«يوتيوب» تحذف 8.3 ملايين فيديو.. وتوضح كيفية كشف مخالفة الشروط

أطلقت شبكة “يوتيوب” أول تقرير ربع سنوي لها لتعزيز الإرشادات المجتمعية، وقدمت للمستخدمين “لوحة تحكم” تتيح لهم التعرف على موقف مقاطع الفيديو التي وضعوا علامة عليها “أبلغوا الشبكة بأنها غير لائقة” لتتم مراجعتها.
ذكرت يوتيوب في تقرير تعزيز الإرشادات المجتمعية ربع السنوي الأول، أنها قامت بإزالة حوالي 8.3 مليون فيديو ينتهك شروط الخدمة بين أكتوبر وديسمبر 2017، ومنها 6.7 مليون فيديو قامت الأنظمة الآلية بتحديده تلقائيًا، وتمت إزالة 75% من تلك المقاطع قبل أن يشاهدها أحد.
هناك طريقتان لتحديد المحتويات التي يجب إزالتها من يوتيوب:
الأولى: آلية من خلال خوارزميات أعدتها الشركة بأنظمة التعلم الآلي وتستطيع التعرف على المحتويات غير اللائقة تلقائياً.
الثانية: من خلال عدد كبير من الأعضاء في يوتيوب والذي يتألف من أفراد ومن هيئات حكومية ومنظمات غير حكومية والذين تلقوا تدريباً على يد فرق الموثوقية والأمان وفرق عمل السياسة العامة بالشبكة للتعرف على كيفية تحديد المحتويات غير المناسبة وإزالتها.
ويمكن للمشاهد الإبلاغ دوماً عن المحتويات غير المناسبة والتي يرغب في إبلاغ يوتيوب بضرورة مراجعتها وحذفها، ويجب عليه تحديد سبب ذلك.
وكانت الشركة قد تلقت 9.3 مليون علامة للإبلاغ عن محتويات غير مناسبة خلال الربع الأخير من عام 2017 من المشاهدين في الهند والولايات المتحدة والبرازيل.
وأكثر الأسباب التي دفعت المشاهدين للإبلاغ عن فيديو غير لائق كانت لأن “به محتويات جنسية صريحة” ونسبتها 30% من إجمالي حالات الإبلاغ وكذلك وصلت نسبة الإبلاغ عن مقاطع “مضللة أو بها محتويات غير مرغوب فيها” إلى 26.4% من إجمالي الإبلاغات.

Source





تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close