الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


الأرصاد تصدر تنبيهات متقدمة لحالة الطقس بـ8 مناطق

الأرصاد تصدر تنبيهات متقدمة لحالة الطقس بـ8 مناطق

▪ واتس المملكة
أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة 8 تنبيهات جديدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة بمناطق عسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وتبوك والجوف وحائل وجازان.




ونشرت الهيئة تنبيهًا بالحالة المتوقعة بمنطقة عسير، التي وصفتها باستمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تُسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتشمل أبها (بيشة – خميس مشيط – السودة – النماص – سبت العلايا- تثليث – ظهران الجنوب – سراة عبيدة محايل)، والأجزاء المجاورة، وتبدأ الحالة في الساعة الـ11.00 صباحًا حتى الساعة الـ21.00 من مساء اليوم الخميس.
وفي تنبيه لمنطقة الباحة ذكرت أنها تشهد حالة مماثلة لعسير، وتشمل بلجرشي والباحة والمخواة والمندق وتنومة والمجاردة، والأجزاء المجاورة، وتبدأ في الساعة الـ11.00 صباحًا حتى الساعة الـ21.00 من مساء اليوم الخميس.
وأصدرت تنبيهًا ثالثًا حول منطقة مكة المكرمة، التي تشهد حالة مماثلة أيضًا، وتشمل الطائف والشفا والهدا وبني سعد ورنية والخرمة وظلم، والأجواء المجاورة، وتبدأ في الساعة الـ11.00 صباحًا حتى الساعة الـ21.00 من مساء اليوم الخميس.
ونبهت منطقة تبوك بأنها تشهد حالة من السُّحب الرعدية الممطرة، تُصحب بالرياح المثيرة للأتربة والغبار؛ وهو ما يؤثر على الرؤية الأفقية إلى أقل من 3 كيلومترات، وتشمل الأجزاء الشرقية والشمالية منها خاصة، وتبدأ في الساعة الـ8.00 صباحًا حتى الساعة الـ19.00 من مساء اليوم الخميس.
وأصدرت تنبيهًا لمنطقة الجوف، وصفت فيه الحالة الجوية بأنها تشهد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتشمل سكاكا والقريات وطبرجل والأجزاء المجاورة، وتبدأ من الساعة الـ4.00 صباحًا حتى الساعة الـ19.00 من مساء اليوم الخميس.
وحول منطقة حائل أصدرت تنبيهًا متقدمًا، ووصفت الحالة بأنها مماثلة لمنطقة الجوف، وتشمل بقعاء والأجزاء المجاورة لها، وتبدأ من الساعة الـ4.00 صباحًا حتى الساعة الـ19.00 من مساء اليوم الخميس.
أما في تنبيه المدينة المنورة فوصفت الحالة بأنها تشهد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تُسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل السويرقية والمدينة المنورة ومهد الذهب والحناكية والأجزاء المجاورة، وتبدأ في الساعة الـ4.00 صباحًا حتى الساعة الـ19.00 من مساء اليوم الخميس.
وأصدرت الهيئة تنبيهًا ثامنًا حول حالة الطقس بمنطقة جازان وصفت الحالة باستمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات برد، تُسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية، وتشمل جازان ومرتفعات المنطقة، وتبدأ الساعة 11.00 صباحًا وتستمر حتى الساعة 21.00 من مساء الخميس.



Source



التعليقات (10 تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات