الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


طلعت حافظ: البيتكوين “عملة عمياء” وتعاملاتها مشبوهة.. غسيل أموال

طلعت حافظ: البيتكوين “عملة عمياء” وتعاملاتها مشبوهة.. غسيل أموال

▪ واتس المملكة
حذر أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية، طلعت حافظ, من مغبة الوقوع ضحية للاستثمار في العملات الافتراضية أو ما يطلق عليه “العملات الرقمية”، مؤكداً عدم شرعيتها وتذبذب سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي.




وقال “حافظ”: موضوع العملات الافتراضية أو الرقمية موضوع كبير وشائك للغاية، وهناك ما يزيد عن 80 عملة افتراضية يتم تداولها على مستوى العالم بأفرعها وتفرعاتها، ومن أبرزها عملة “البيتكوين” بتفرعاتها.



وأضاف: هذه العملية كانت نتاج لورقة بحثية في عام 2008 أعدها شخص مجهول الهوية ، وهي عبارة عن معادلات حاسوبية ورياضية معقدة، وقد بدأ تداولها بين الأفراد في عام 2009 بسعر صرف زهيد آنذاك لم يتعد بضعة سنتات أمريكية ، ولكن سرعان ما انتشر تداولها ووصل سعر صرفها إلى 20 ألف دولار أمريكي للوحدة الواحدة، ثم تراجعت إلى مستويات 2013 حتى خسرت من قيمتها نحو 50%.

وأردف: مشكلة “البيتكوين” أنها عملة عمياء وغير معترف بها قانونياً ولا حتى نظامياً على مستوى أي من بنوك العالم المركزية نظراً لعدم وجود تغطيات لها , ويصعب تتبعها ، ولهذه الأسباب فهي فاقدة للشرعية وتستخدم لتنفيذ تعاملات مشبوهة وعمليات غسل الأموال.

Source