الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


المشروع الأول في “القدية”.. ماذا تعرف عن متنزه “Six Flags” الترفيهي وموعد افتتاحه؟

المشروع الأول في “القدية”.. ماذا تعرف عن متنزه “Six Flags” الترفيهي وموعد افتتاحه؟

▪ واتس المملكة
يضع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، يوم الأربعاء حجر الأساس لمشروع “القدية”، الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الجديدة في المملكة.




ومن المنتظر أن يكون أول المشاريع إنشاء منتزه ترفيهي للألعاب يحمل اسم العلامة التجارية الشهيرة “”Six Flags؛ إذ وقع صندوق الاستثمارات العامة مع الشركة الرائدة عالمياً في المتنزهات الترفيهية، اتفاقية لتطوير وتصميم منتزه يحمل علامتها التجارية، والتي تم الإعلان عنها بداية شهر أبريل الحالي، حيث سيتخذ ذلك المتنزه الترفيهي من القدية موقعاً له، ومن المتوقع افتتاحه عام 2022م، مع افتتاح المرحلة الأولى من مشروع “القدية”.
ماذا تعرف عن “Six Flags”؟
تُعد Six Flags أكبر شركة متنزهات ترفيهية في العالم؛ إذ تأسست قبل 57 عاماً في ولاية تكساس عام 1961، ولديها 20 فرعاً في أمريكا الشمالية: 17 فرعاً في الولايات المتحدة الأمريكية (4 في كاليفورنيا، 3 في تكساس، 2 في نيويورك، 2 في جورجيا، 2 في نيوجيرزي، وفرع واحد في إلينوي ومريلاند وماساتشوستس وميزوري)، وفرعان في المكسيك، وفرع واحد في كندا.
ومن المنتظر أن يتم افتتاح فرع في دولة الإمارات، تحديداً في دبي عام 2019م، وآخر في الصين في عام 2020م. وسيكون فرع القدية الرياض هو الفرع الثاني في منطقة الشرق الأوسط لتلك الشركة الرائدة.
وتتمتع متنزهات “Six Flags” بعدد ضخم ومتنوع من الألعاب نالت استحسان زوارها الذين تعدوا حاجز الـ30 مليون زائر في عام 2016م، كما بلغت إيراداتها لنفس العام 1.319 مليار دولار أمريكي.
شراكة المملكة و”Six Flags”
وتهدف المملكة من خلال تلك الشراكة إلى تعزيز اقتصاد المملكة، وتطوير قطاع الثقافة والترفيه، وبناء بيئة ترفيه بمعايير عالمية في البلاد، بالإضافة إلى جذب المستثمرين المحليين والدوليين، وعقد شراكات مع شركات الترفيه العالمية، وذلك في إطار إستراتيجية رؤية المملكة 2030 الشاملة، وسيساعد المشروع في خلق فرص العمل وفتح الأبواب أمام الشباب السعودي لشغل وظائفه.
وعقب توقيع الاتفاقية بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة “Six Flags” قال المدير التنفيذي لمشروع القدية مايكل رينينجر: “إنّ تعاوننا مع شركة عالمية رائدة في هذا القطاع، يجعلنا متأكدين من تقديم مشروع استثنائي سيثري الحياة اليومية لسكان المملكة. وبما أن ثلثي الشعب السعودي تقريباً من فئة الشباب تحت سن الخامسة والثلاثين، فنحن ندرك أن لديهم الشغف والحماس لارتياد متنزه ترفيهي كالذي نعتزم بناءه هنا، فضلاً عن المنشآت الرياضية والثقافية الأخرى التي ستضمها مدينة القدية”.
فيما أدلى رئيس شركة “Six Flags” دايفيد مكيليبس بتصريحاته عن الاتفاقية بقوله: “إن الابتكار ملازم لعلامتنا التجارية في Six Flags، ومنح ترخيصنا التجاري الدولي لشركتنا يمثل فرصة فريدة لمواصلة نمونا العالمي القوي، وإننا نرى سوق المملكة العربية السعودية فرصة مميزة لنا ونتطلع للتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة لإنشاء وجهة ترفيهية من المستوى العالمي متاحة أمام فئة شباب المملكة ومجتمعها الحيوي”.



Source