الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


 أيام تفصلنا عن صرف راتب أبريل.. إليك أهم فنون الاستثمار

 أيام تفصلنا عن صرف راتب أبريل.. إليك أهم فنون الاستثمار

▪ واتس المملكة
لم يعد يفصلنا عن صرف راتب أبريل سوى 4 أيام فقط، حيث يترقب الموظفون في المملكة إيداع الراتب في حساباتهم البنكية مع حلول يوم 26 أبريل المقبل.
ومن المرتقب أن يتم إيداع الرواتب في حسابات الموظفين صبيحة يوم الخميس 26 أبريل، وهو موعد إيداع راتب شهر أبريل الجاري، بدلاً من يوم 27 والذي يوافق يوم الجمعة الإجازة الرسمية في البلاد.
موعد إيداع الراتب
وسيتم إيداع راتب أبريل في حسابات موظفي القطاع الحكومي، صبيحة يوم 26 أبريل، مضافًا إليه بدل غلاء المعيشة، وذلك بعد الأوامر الملكية الصادرة بتاريخ 6 يناير الماضي التي طوت صفحة صرف الراتب بالأبراج، التي كان يوافق يومها 5 من كل شهر ميلادي.
وكانت قد صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب.






وكانت وزارة المالية، قد أعلنت في وقت سابق أنه في حال وافق موعد صرف الراتب يوم 27 من الشهر الميلادي يوم الجمعة، سيكون الصرف يوم الخميس الذي قبله وفي حال وافق يوم 27 من الشهر الميلادي يوم السبت، سيكون الصرف يوم الأحد الذي بعده، وبذلك يكون موعد صرف راتب أبريل يوم الخميس 26 من الشهر الجاري.
حدد أولوياتك وانطلق واستثمر
وينصح خبراء الاقتصاد بتحديد الأولويات قبل الشروع في الإنفاق بعد استلام الراتب، لتحقيق المعدل الأمثل للإنفاق وتوفير قدر من الأموال يمكن استثمارها في مشروعات صغيرة تكبر مع الوقت.
وينصح الخبراء بتحديد الأولويات لتحقيق أعلى معدلات الادخار، والوفاء بجميع الالتزامات الأسرية، وتجنب الضائقة المالية التي يتعرض لها البعض نهاية كل شهر.
ويؤكد خبراء الاقتصاد أهمية ادخار جزء من الراتب ولو يسير، والانطلاق من هذا المال المُدخر للاستثمار في مشاريع صغيرة، تصبح في المستقبل مشاريع عملاقة بالتخطيط والمثابرة والدراسة.
نصائح مهمة للادخار
وينصح خبراء الاقتصاد بالتخطيط قبل الإقدام على الإنفاق من الراتب، وكذلك عدم شراء مستلزمات لا تحتاجها الأسرة.
كذلك يفضل تناول الطعام داخل المنزل، والإقلال من تناول الطعام في المطاعم، لسببين:
أولاً: توفير المال خاصة أن المطاعم تستنزف أموالاً كثيرة.
ثانياً: صحيًّا الطعام داخل المنزل أفضل من الطعام في المطاعم، حسب تأكيد الخبراء.
كذلك ينصح الخبراء باستقلال المواصلات العامة في حال كان العمل قريباً من المنزل، وجعل السيارة للمشاوير العائلية، للحد من تكلفة البنزين وكذلك الصيانة التي تحتاجها السيارة.
استثمر في ذاتك
ومن الأشياء المهمة جداً، بحسب الخبراء، الاستثمار في الذات، وذلك من خلال تلقي دورات في العمل ومجال التخصص لتطوير الذات، وأيضا تعلم مهارات جديدة تضيف إلى قدرات الإنسان في العمل، كالاشتراك في دورات الإدارة واللغات والحاسب الآلي.

Source



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات