الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


ماهو سبب اختيار فيلم Black Panther كأول عرض بصالات السينما السعودية ؟؟!!

ماهو سبب اختيار فيلم Black Panther  كأول عرض بصالات السينما السعودية ؟؟!!

▪ واتس المملكة




كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أوجه الربط بين عرض فيلم الفهد الأسود لأول مرة في المملكة والتحول الاجتماعي والاقتصادي في السعودية، مشيرة إلى أن قصة الفيلم قد تكون متشابهةً بعض الشيء للحالة الجارية في المملكة، والتي تتجه بقوة نحو الإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي بشكل واضح.
وأرجعت الصحيفة الأميركية دلالة عرض الفيلم في أول عروض السينما بالسعودية، والتي كانت بالأمس، إلى وجه التشابه بين قصته والظروف الحالية في المملكة.
وبيَّنت واشنطن بوست: “أحداث الفيلم تدور بشكل محوري حول ملك واكاندا الشاب، والذي يسعى للمحافظة على بلاده على خريطة العالم المزدهر والمتطور في وسط أجواء مليئة بالصراعات، وكذلك هو الحال مع المملكة التي عُرفت بقدراتها الاقتصادية الواسعة على مدى سنوات بعيدة، ولكنها في الوقت الحالي باتت ترغب في التطوير التكنولوجي والانفتاح على العالم”.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا السعي الواضح نحو الحداثة في المملكة تشابه مع قصة الفيلم الذي مثَّل كفاح الملك الشاب في التطوير، وهو الأمر الذي يشغل بال السعوديين بشكل واضح، لاسيما وأن المنطقة المحيطة مليئة بالصراعات والحروب في الشرق الأوسط.
وأكدت أن المملكة تتفوق بالفعل على العديد من الدول في المنطقة، فبخلاف القدرات الاقتصادية والمالية الضخمة، فإنها تمتلك الاستقرار أيضًا، والذي بات -بحسب تعبير الصحيفة الأميركية- عملةً نادرةً في الشرق الأوسط، موضحة أن كافة تلك العوامل تساعدها بقوة على المضي قدمًا بوتيرة أسرع في إصلاحاتها الاجتماعية والاقتصادية.
وأضافت واشنطن بوست في تحليلها لاختيار الفيلم للعرض الأول بعد رفع حظر السينما بالمملكة، والذي دام لأكثر من 35 عاماً، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والذي خاض جولةً تاريخيةً على مدار الشهر الماضي والأسبوع الأول من أبريل الجاري، حرص بشكل رئيسي على تطوير الجوانب التقنية والتكنولوجيا المتطورة في المملكة خلال الرحلة، حيث وقَّع الوفد السعودي تحت قيادته عدداً من الاتفاقات التي تمس هذه المجالات بشكل مباشر مع الشركات والكيانات الأميركية العملاقة.
واحتفل الشعب السعودي بأول العروض السينمائية في المملكة منذ فترة طويلة، حيث أكدت أن تلك القرارات بداية لحقبة جديدة واضحة المعالم، سيكون لها وقعها الخاص على المجتمع السعودي.



Source