الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


“مؤسسة النقد” تتوعد البنوك وشركات التأمين التي تقحم اسمها لإقناع العملاء عند رفض طلباتهم

“مؤسسة النقد” تتوعد البنوك وشركات التأمين التي تقحم اسمها لإقناع العملاء عند رفض طلباتهم

▪ واتس المملكة
حذّرت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” البنوك والمؤسسات المالية الواقعة تحت إشرافها (شركات التأمين، شركات التمويل) من إقحام اسم المؤسسة كسبب لإقناع العميل في حال رفض تلبية طلبه من الجهات المالية.
وشدّدت في بيان رسمي لها، على البنوك والمصارف بعدم التعلل بأن تعليمات “ساما” هي ما اقتضى رفض طلبات العملاء، مشيرة إلى أنه في حال عدم الالتزام فإن المؤسسة ستتخذ إجراءاتها بحق المخالفين.
وأكّدت مؤسسة “ساما”، في تعميم على جميع البنوك والجهات المالية الواقعة تحت إشرافها، أنها تلقت في الآونة الأخيرة شكاوى من عملاء يفيدون برفض طلباتهم من الجهات المالية، حيث علّلت هذه الجهات رفضها طلبات العملاء بأنه نتيجة تعاميم من المؤسسة ترفض ذلك؛ وهو ما ثبت عدم صحته.
وأضافت أنه في حال الاستناد إلى تعاميم أو تعليمات صادرة من المؤسسة، فيلزم أن يكون ذلك عن طريق مختصين لديهم اطلاع ودراية تامة بالتعاميم والتعليمات الصادرة من المؤسسة وأن يكون الاستناد صحيحاً.
وشدّدت المؤسسة على ضرورة التقيد بمضمون هذا التعميم، والتأكيد على جميع الموظفين بالتقيد بما جاء فيه، وفي حال وقوع أي مخالفة من موظفي الجهة المالية بهذا الخصوص فإن “ساما” ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب بحق الجهة المالية حسب الصلاحيات الممنوحة للمؤسسة بموجب الأنظمة ذات العلاقة.




Source