الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


بالفيديو: مواطنة تتهم موظف بلدية بالاعتداء عليها بالضرب وتكسير عربة فود ترك تملكها

بالفيديو: مواطنة تتهم موظف بلدية بالاعتداء عليها بالضرب وتكسير عربة فود ترك تملكها

▪ واتس المملكة
أعرب المتحدث باسم أمانة منطقة حائل سعد الثويني عن صعوبة الحديث في الوقت الحالي حول مقطع الفيديو المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، الذي يرصد تعرض العربات المتنقلة للأطعمة السريعة، أو ما تسمى بـ«فود ترك» للتكسير من قبل إحدى البلديات الفرعية وسط حائل والتابعة للأمانة حائل.
ونقلت سيدة سعودية عبر تصويرها فيديو قصير لم يتجاوز 47 ثانية، معاناة عربات الأطعمة والمشروبات المتنقلة التي تعرضت للتكسير والتخريب على حد وصفها، مطالبة ومناشدة التدخل في الأمر.
ووفقا لصحيفة عكاظ قال الثويني إن موضوع الفيديو المتداول لدى الإدارة القانونية في أمانة حائل، ومن الصعب التحدث عنه لحين الانتهاء من الإجراءات.
وكانت أمانات المناطق تقوم بمنح تراخيص عربات الأطعمة المتجوّلة للمواطنين السعوديّين الراغبين في ممارسة بيع الأطعمة من خلال العربات المتجوّلة، وتنظيمها، وحصرها على السعوديين، وذلك من خلال تقديم طلبات التراخيص للبلديات وإدارات صحه البيئة ومن شروط الحصول على تراخيص نشاط العربات، التي تزاول مهنة بيع الأطعمة والمشروبات تتضمّن اشتراطات عامة، ومنها أن يقتصر الترخيص على إعداد الأطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات، ويُمنح الترخيص للأفراد السعوديّين فقط بعد استيفاء اشتراطات ومتطلّبات السلامة، والالتزام بأنظمة وتعليمات الإدارة العامة للمرور، وتركيب جهاز تتبّع للعربة.
كما حدّدت الأمانة اشتراطات خاصة لمواقع وجود هذه العربات، حيث تتضمّن أن تكون ممارسة النشاط في المواقع المحدّدة من قبل البلدية، وعدم الوقوف أمام المنازل، والمدارس، والمحلات التجارية، أو التجوّل داخل الأحياء السكنية، وعدم الوقوف في الطرق والشوارع بما يمثّل إعاقة أو إرباك لحركة المرور، وعدم بقاء العربة بشكلٍ دائم في الموقع ومغادرتها بعد انتهاء العمل. ومن المتطلّبات اللازمة للحصول على الترخيص إرفاق صورة من الهوية الوطنية لصاحب العربة، ورخصة قيادة، ورخصة سير العربة.






Source



التعليقات (29 تعليق) اضف تعليق

لا توجد تعليقات