الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


7 طرق تساعدك على الاسترخاء من إجهاد العمل

7 طرق تساعدك على الاسترخاء من إجهاد العمل

▪ واتس المملكة
بعد يوم عمل شاق، يحلم كل شخص بالعودة إلى المنزل لينعم بالراحة والاسترخاء والتخلص من ضغوط العمل، لكن هذا الأمر قد لا ينطبق على الجميع وخاصة السيدات، حيث تنتظرهن أعباء جديدة بالمنزل كالطهي والتنظيف والعناية بالأطفال.
ويؤثر العمل المتواصل لساعات طويلة يومياً على الشخص جسدياً وذهنياً، حيث يستخدم الجسم طاقة إضافية لإكمال العمل؛ الأمر الذي يؤثر سلباً على الصحة العامة على المدى الطويل.
ولمساعدة الجسم على تجديد نشاطه بعد يوم عمل شاق، إليكم 10 طرق للاسترخاء في المنزل، حسب ما جاء في موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة:
1 – عدم التفكير في العمل
يعد التوقف عن التفكير في أعباء العمل ومشاكله أولى خطوات الاسترخاء في المنزل بعد يوم عمل طويل.
2 – ممارسة الرياضة
تساعد التمارين الرياضة وخاصة التي تعتمد على إطالة العضلات، في التخلص من الإجهاد الذي يؤدي إلى تشنج تلك العضلات محدثاً ألماً شديداً.
ومن أبسط هذه التمارين، الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين ووضع اليدين على القفص الصدري والتنفس بعمق ومن ثم طرد النفس ببطء، وتكرار هذا لدقائق قليلة.
3 – أخذ حمام دافئ
يساعد الحمام الدافئ على الاسترخاء والتخلص نهائياً من الإجهاد والتوتر وتصفية الذهن من أي مشكلات عقب يوم عمل طويل، فالحرارة الدافئة تساعد في تخفيف الآلام العضلية وتحسن من الدورة الدموية، وتخفف من الإصابة بتصلب الشرايين وتخفف من التشنجات العضلية. وإذا كان لديك حوض استحمام فعليك بالمكوث في الماء الدافئ مع إضافة القليل من ملح إبسوم أو الملح الإنجليزي للماء للتخلص تماماً من أي شعور بالإجهاد.
4 – ترطيب الجسم
أثناء العمل يميل بعض الناس إلى شرب كمية أقل من الماء، وهذا يسبب لهم الجفاف الذي يرفع من معدل التوتر؛ لذا ينصح بشرب الكثير من الماء بمجرد دخول المنزل؛ لأنه يخفف التوتر ويحافظ على رطوبة الجسم الضرورية.
5 – التدليك
يعد تدليك الظهر من أفضل الوسائل للقضاء على التوتر والإجهاد الناجمين عن الجلوس لفترات طويلة على الكرسي أثناء ساعات العمل مع التعرض لضغط العمل.
6 – القراءة
أشارت الأبحاث إلى أن القراءة تعد وسيلة فعالة للتحرر من التوتر والإجهاد؛ وذلك لأن عقل الإنسان ينشغل بالتركيز في القراءة مما يخفف التوتر على العضلات والقلب.
7 – النوم الجيد
يعد النوم الجيد لعدد ساعات كافية أمراً مهماً لاستعادة طاقتك ونشاطك؛ ولتنعم بذلك عليك بالتخلي عن هاتفك المحمول قبل النوم، وعدم مشاهدة ما يوترك في التلفزيون.




Source





التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.