الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا

200 مواطن يتعرضون لعملية نصب واحتيال كبرى من مكتب استقدام بجدة.. وخسائرهم تصل لمليونين

200 مواطن يتعرضون لعملية نصب واحتيال كبرى من مكتب استقدام بجدة.. وخسائرهم تصل لمليونين

▪ واتس المملكة
تعرض نحو 200 مواطن لعملية نصب واحتيال كبرى، من قبل أحد مكاتب استقدام العمالة المنزلية في محافظة جدة، الذي جمع منهم مبالغ تجاوزت مليوني ريال بطريق وحيل ملتوية وفر هاربا خارج المملكة.
وأعرب المواطنون الضحايا عن انتقادهم لعدم تفاعل الجهات المعنية مع شكواهم، والسماح لأحد المكاتب باستغلالهم بطريقة غير شرعية والهروب بأموالهم، لافتين إلى أن طرقوا كل الأبواب الحكومية لإنصافهم لكن ذلك لم يحدث، حيث تم توجيههم لاتخاذ الإجراءات القضائية المتبعة فقط.
وأوضح الضحايا في مداخلات مع فضائية (mbc)، أن مكاتب العمل طالبتهم بكتابة شكاوى على أن يقوموا من طرفهم بمراجعة وزارة العمل لبحثها، وأن ما حدث معهم هو كتابة محضر تسوية فقط، متسائلين عن أموالهم التي دفعوها أين ذهبت.
من جانبه قال محمد بن إبراهيم جلال مساعد مدير فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة لقطاع المهن، إنه تم استدعاء صاحب المكتب قبل ذلك لمكتب العمل بجدة، وتعهد بإنهاء المخالفات واستمر في نفس الوضع.
وأشار إلى أنه تم استدعاءه أيضا من قبل الوزارة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وبعد أن تمادى في مخالفاته تم إيقافه وإغلاق الحساب الخاص به.
وأوضح أن الوزارة قامت بتوزيع الضمان البنكي البالغ نحو 450 ألف ريال على عدد كبير من المتضررين، لكن هذا المبلغ لا يغطي المبالغ التي دفعوها، فيما تم عمل مشهد لبقية المتضررين لأن المكتب مغلق وتوجيههم إلى الجهات القضائية.
وقال خبير قانوني، إن مثل تلك القضايا تعتبر جرائم نصب واحتيال نصب واحتيال وهي من الجرائم الكبيرة، لذلك يجب تحريك دعوى قضائية من قبل المتضررين للنيابة العامة لعمل ملف استرداد لإحضار المتهم ومواجهة العدالة، لافتا إلى أن الأحكام تكون بالسجن والغرامة.



Source



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات