الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


تعرف على الأطعمة التي يجب أن تتجنبها قبل وبعد ممارسة الرياضة

تعرف على الأطعمة التي يجب أن تتجنبها قبل وبعد ممارسة الرياضة

▪ واتس المملكة
تشكل وجبات الطعام قبل وبعد ممارسة الرياضة جزءاً هاماً من أي نظام لبناء الجسم، ففي حين تحدد وجبات ما قبل الرياضة كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها، لا تقل الوجبات اللاحقة أهمية، حيث تلعب دوراً في بناء العضلات واستعادة الجسم لطاقته.
ولكن اختيار الوجبات يجب أن يتم بعناية وبشكل مدروس، حتى لا تعطي نتائج غير مرغوبة. لذلك تقدم صحيفة ديلي ميل البريطانية، مجموعة من الأطعمة التي يُنصح بتجنبها قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية في صالات الجيم.
أطعمة لا تأكلها قبل ممارسة الرياضة:
1- الخضراوات
يقول خبراء الصحة: إن الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات، يمكن أن تعيق ممارسة التمارين الرياضية بشكل ناجح، حيث تعزز هذه الأطعمة من عمل الجهاز الهضمي؛ ما يتطلب تحويل المزيد من الدم لعملية الهضم، ويعيق ذلك أداء التمارين الرياضية.




2- البيض المقلي والبرغر
تحتاج الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض المقلي والبرغر وقتاً أطول في الهضم؛ ما يجعل ممارسة التمارين الرياضية أكثر صعوبة، حيث يستخدم الجسم طاقة أقل لتلبية حاجات هذه التمارين.
3- المشروبات السكرية
يُحذر الخبراء من تناول المشروبات السكرية قبل ممارسة الرياضة، حيث يمكن أن يسبب ذلك انهياراً في نسبة السكر بالدم، وهذا يعني، أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية، أكثر عرضة للإصابة بالدوخة والاضطرابات خلال ممارسة التمارين الرياضية.
أطعمة لا تأكلها بعد ممارسة الرياضة:
1- مشروبات وأطعمة الطاقة
تحتوي هذه المشروبات والأطعمة على نسبة عالية من السكريات، وقد ربط العديد من الدراسات بينها وبين احتمال زيادة الوزن، وبعبارة أخرى، فإن تناول مشروبات وأطعمة الطاقة، يمكن أن يلغي أي تأثير إيجابي لممارسة التمارين الرياضية.
2- السلطات
يلجأ الكثيرون إلى تناول السلطات بعد ممارسة التمارين الرياضية، لكنها تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، وهي غير كافية لاستعادة الطاقة والحفاظ على معدل الأيض في الجسم.
3- الأطعمة الدسمة
على الرغم من أن هذه الأطعمة غير ضارة في حال تم تناولها بعد ممارسة الرياضة، إلا أنها لا تقدم فائدة كبيرة للجسم، بخلاف البروتينات والكربوهيدرات التي تساعد على بناء العضلات وتعويض الطاقة التي خسرها الجسم.



المصدر المواطن



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات