الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


مطار أبها .. جازان والرياض.. نجاح رباعي للدفاعات الجوية والتحالف ينذر الحوثيين: عليكم تحمل العواقب

مطار أبها .. جازان والرياض.. نجاح رباعي للدفاعات الجوية والتحالف ينذر الحوثيين: عليكم تحمل العواقب

▪ واتس المملكة
ساهمت يقظة الدفاعات الجوية العربية السعودية في إنقاذ أرواح العديد من المواطنين والمقيمين من خلال تصديها للصواريخ البائسة التي يطلقها الحوثيون باتجاه المناطق المدنية بشكل عشوائي بين الحين والآخر.
أجواء المملكة آمنة
والمتابع الجيد لأداء القوات الجوية السعودية وغيرها من القوات المسلحة والقطاعات الأمنية في المملكة بوجه عام يشعر بالراحة والاطمئنان لأنه يدرك أن لهذه البلاد جيشًا يحميها ويسهر على حماية أمنها بعد الله سبحانه وتعالى.
عمليات مزدوجة
تحاول الميليشيا الانقلابية تشتيت انتباه الدفاعات الجوية السعودية من خلال عمليات مزدوجة تتم في وقت واحد في عدد من المناطق في المملكة بهدف إحداث ربكة في أداء منظومة الدفاع الجوي التي تقف لهم بالمرصاد في كل مرة.




إسقاط طائرتين بدون طيار
وكشف المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي أنه في تمام الساعة (07:30) من صباح اليوم تم رصد جسم غير معروف باتجاه إحدى الأعيان المدنية بجازان وتم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي وتدميره دون وقوع أي خسائر ولله الحمد.
أجواء طبيعية في مطار أبها
وفي تمام الساعة 07:40 بالتوقيت المحلي من صباح اليوم رصدت منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها جسمًا غير معرف باتجاه مطار أبها الدولي وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره، وتم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي ومن ثم عادت الحركة الجوية من وإلى المطار لطبيعتها.
وتداول مغردون مقطع فيديو لحركة الطيران في مطار أبها بعد دقائق من تدمير الطائرة المعادية.
وكشف المالكي أنه من خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين تطابق الأجزاء والحطام مع الطائرة بدون طيار المعادية والتي حاولت استهداف مطار أبها الدولي.



اعتراض صاروخين
وبعد ساعات من نجاح الدفاعات الجوية في صد الهجوم المزدوج على أبها وجازان نجحت القوات الجوية السعودية في اعتراض صاروخين أطلقا من الأراضي الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن باتجاه الرياض وجازان وتم إسقاطهما وتدميرهما دون أية أضرار ولله الحمد.
وأشاد المغردون بيقظة وكفاءة الدفاعات الجوية السعودية مؤكدين أنها درع للوطن وتوجه رسالة للحوثيين مفادها أن صواريخكم البائسة لن يتعدى تأثيرها مدى صوت انفجارها ولن يتجاوز حجم حطامها الذي تنجح القوات الجوية كل مرة في تفتيتها إلى أجزاء صغيرة.
فتش عن إيران
المقذوفات الحوثية البائسة التي تحمل بصمات نظام الملالي لم تكن هي الأولى التي يتم تحطيمها وعلى ما يبدو لن تكون الأخيرة ما دام يستقوى الانقلابيون بملالي طهران وميليشيا حزب الله الإرهابي في نهب مقدرات الشعب اليمني والسطو على المساعدات الإنسانية التي ترد إليهم عبر ميناء الحديدة.
تنديد وتحذير
قيادة القوات المشتركة للتحالف كانت واضحة حين حذرت وبأشد العبارات الميليشيا الحوثية المسلحة المدعومة من إيران باستهدافها للأعيان المدنية والمدنيين مؤكدًا أن استخدامها لأساليب إرهابية في الهجوم الانتحاري سيكون له وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية .
كما حذرت القيادة المشتركة للتحالف في الوقت نفسه ميليشيا الحوثي الإرهابية من استخدام هذه القدرات ضد الأعيان المدنية والمدنيين وكذلك المنشآت الحيوية والصناعية وعلى قادة ومخططي الميليشيا الإرهابية ومن يقف وراءهم اعتبار استخدامها ونتائج استخدامها بمثابة أمر عليهم تحمل عواقبه .

المصدر المواطن