الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

مؤهل ولم يتم إيداع الدفعة الخامسة من حساب المواطن.. إليك الحل

مؤهل ولم يتم إيداع الدفعة الخامسة من حساب المواطن.. إليك الحل

▪ واتس المملكة
بالتزامن مع إيداع الدفعة الخامسة من حساب المواطن تتواصل الشكوى من قبل بعض المواطنين سواء بسبب عدم نزول قيمة الدعم في الدفعة الخامسة أو تغير مبلغ الاستحقاق.

مؤهل ولا يوجد دفعات



وأوضح حساب المواطن أن عدم نزل الدعم في حساب بعض الأشخاص رغم أنهم مؤهلون يعني أن معايير الاستحقاق لا تنطبق عليك، ويمكنك معرفة قيمة استحقاقك للدعم من خلال الحاسبة التقديرية : وأكد حساب المواطن أن الأهلية لا تعني الاستحقاق حيث إن الأهلية يقصد بها استيفاء الأسرة أو الفرد للمعايير والشروط التي لا بد من توفرها للتسجيل في البرنامج، فيما يقصد بالاستحقاق إمكانية المؤهل من الحصول على الدعم.

الدفعة بالانتظار

وردًا على حالة الدفعة بالانتظار التي ظهرت لبعض المستفيدين بعد إيداع الدفعة الخامسة قال حساب المواطن إن هذه الحالة تعني أن هناك دفعة معلقة من دورات سابقة، وسيتم ايداع الدفعات المعلقة مع الدفعة القادمة بشرط أن يكون الحساب البنكي نشطًا.

التسجيل مستمر

وأوضح حساب المواطن أن الدفعة السادسة لشهر مايو المقبل من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين البنكية في العاشر من شهر مايو المقبل. ولفت حساب المواطن إلى أنه سيستفيد من الدفعة السادسة المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية اليوم الموافق 10 أبريل 2018. من جهة أخرى حساب المواطن بدأ اليوم التسجيل في دورة الدفع السابعة التي سيتم إيداعها في يونيو المقبل ويستفيد من الدفعة السابعة المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية 10 مايو 2018.

12.2 مليون مستفيد

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع ، اليوم الثلاثاء، 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري. وأظهرت الأرقام حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.64 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد . كما حصلت 830 ألف أسرة على دعم تجاوز 900 ريال ، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي , مفيداً أن إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من حساب المواطن في الدفعات الخمس تخطى حاجز 10.8 مليار ريال.

شروط الأهلية

وأكد حساب المواطن أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

آلية الاعتراض

وأوضح البرنامج أنه يتاح للمسجل تقديم الاعتراض على نتيجة أهليته أو أحد التابعين له عن طريقة البوابة الإلكترونية خلال 3 أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية، وفي حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى 5 أشهر، أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي http://www.ca.gov.sa/

المصدر مزمز



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close