الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


استغلتها الصحوة.. الداعية الغامدي: العباءة وتصميمها ولونها ليست من تعاليم الإسلام

استغلتها الصحوة.. الداعية الغامدي: العباءة وتصميمها ولونها ليست من تعاليم الإسلام

▪ واتس المملكة
تعليقًا على تصريح سمو ولي العهد بأن لبس العباءة غير مُلزم وإنما الحشمة، أكد الداعية أحمد الغامدي، الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة، أن ما قاله الأمير محمد بن سلمان يتفق مع تعاليم الإسلام، وما يفتي به كبار العلماء.




وقال «الغامدي»: إن اللون الأسود ليس هو اللون الوحيد المقُر بالشريعة الإسلامية، بل جاء بفعل استغلال فتاوى معينة من قبل جماعة الصحوة، وتكريس مفهوم عباءة الرأس واللون الأسود، ليكون هو المتصدر بالحجاب للمرأة السعودية، وفقًا لـ «العربية».
وأشار الداعية السعودي إلى أنه لا يشترط في العباءة أن تكون سوداء، قائلًا: «المهم هو الحشمة فإذا لبست المرأة ثياب تؤدي نفس الستر بالعباءة، وتؤدي مهامها من خلال هذا اللباس في عملها والتزامها ودراستها، فقد أدت ما عليها».
وأضاف: ليس هناك أي غضاضة حول الزي الذي تلبسه إن لم يكن عباءة سوداء، مؤكدًا أن هيئة العباءة وتصميمها ولونها، ليست من تعاليم الإسلام.
ولفت إلى تاريخ دخول اللون الأسود للعباءة، الذي يعود إلى أواخر العهد العثماني، قائلًا: الأحاديث والروايات الواردة ذكرت لنا أن أمهات المؤمنين وزوجات النبي، كن يرتدين المورد والمعصفر وغيرها وهي ملونة.



المصدر مزمز