الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


الطائف.. مواطنة تتعرض للنصب.. 26 ألف ريال بهذه الطريقة…والشرطة تحقق

الطائف.. مواطنة تتعرض للنصب.. 26 ألف ريال بهذه الطريقة…والشرطة تحقق

▪ واتس المملكة
تعرضت مواطنة في الطائف لعملية نصب واحتيال، من قِبل أشخاص يدعون أنهم خبراء ويعملون في تداول الأسهم العالمية، تحت مظلات مؤسسات وشركات داخلية، وأشارت أن إجمالي المبالغ الذي تم تحويله لهم تجاوزت 26 ألف ريال خلال الأسبوع الماضي، لافتةً إلى أن الحسابات التي تم تحويل المبالغ عليها تعود لبنوك محلية.




فيما لا تزال شرطة محافظة الطائف ممثلة في مركز شرطة الشرقية تجري تحقيقاتها في شكوى المواطنة التي تعرضت للنصب والاحتيال، حيث لا يزال البحث جاريا للقبض على المتورطين في عملية النصب.
وروت المواطنة – فضلت عدم نشر اسمها – وهي أرملة تعول 5 بنات: “تعرضت لعملية نصب واحتيال في منتصف الشهر الجاري، من قبل أشخاص يظهر من خلال نبرة صوتهم من الجنسية العربية، حيث ذكروا في بادئ الأمر أنهم يقيمون في مدينة الرياض ويعملون تحت مظلة شركات ومؤسسات متخصصة في التجارة والاستثمار ولها عدة فروع في المملكة العربية السعودية، وأوهموني أنهم سيستثمرون في الأموال المحولة لهم من أجل جني الأرباح في تداول الأسهم العالمية، وأفادوا أن الشركات التي يعملون تحت مظلتها مرخصة من مؤسسة النقد السعودي”.
وأضافت: أرسلت جميع المستندات التي طلبوها مني، وما أقنعني أكثر أنهم أرسلوا أرقام حسابات بنكية محلية، وعند التحويل عليها ظهرت بأسماء شركات ومؤسسات محلية أيضاً.
وتابعت المواطنة المتضررة في حديثها لـ”سبق” : “تمت عملية التحويلات البنكية على دفعتين، في المرة الأولى تم تحويل مبلغ وقدره 8 آلاف ريال، وفي المرة الثانية عاود الاتصال وطلب مني تحويل مبلغ آخر بحجة أن هناك صفقة قوية على إحدى السلع، وقمت بتحويل 18700 ريال وجميع المبالغ تم تحويلها على مؤسستين وعن طريق حسابات بنكية محلية”.
ولفتت إلى أن إصرار النصابين على التحويل مرة أخرى، جعلها تفوق من وعيها لتتأكد أنها وقعت في فخ ونصب واحتيال، مؤكدةً أنها اتجهت لمؤسسة النقد، غير أن النقد وجهتها للشرطة.
وأشارت إلى أن معاناتها لاتزال في مركز شرطة الشرقية، والتي طلبت منها معلومات عن المحتالين وأرقام هواتفهم وبيانات بالحسابات البنكية المحلية التي تم تحويل المبالغ عليها.
وحذرت المواطنة، الجميع بأخذ الحيطة، والحذر من الوقوع فيما وقعت فيه، لافتة إلى أن النصابين والمحتالين لا يزالون يواصلون نصبهم واحتيالهم بطرق مختلفة وجذابة توهم الناس أنهم على حقيقة.



المصدر سبق



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.