الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

ماذا قال ولي العهد وخالد بن سلمان وبندر بن سلطان في حفل الشراكة السعودية الأمريكية؟

ماذا قال ولي العهد وخالد بن سلمان وبندر بن سلطان في حفل الشراكة السعودية الأمريكية؟

▪ واتس المملكة
وصف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، العلاقات السعودية الأمريكية بالمتينة والقوية، منوهاً بالشراكة الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.
جاء ذلك في حديثه خلال حفل العشاء، الذي أُقيم بمناسبة الاحتفاء بالشراكة السعودية الأمريكية في مجال الأمن المشترك على مدى 70 عاماً الماضية في قاعة “أندرو ميلون”، والذي استضافته السفارة السعودية في واشنطن.
واستعرض ولي العهد بدايات العلاقات الرسمية السعودية الأمريكية، وما وصلت إليه في الوقت الحالي من تعاون وثيق في شتى المجالات، مؤكداً أهمية الدور السعودي والأمريكي في مختلف الملفات، منوهاً لأهمية استغلال الفرص المستقبلية لمواصلة الإنجازات في مختلف المجالات.
من جانبه، ثمَّن سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان، جهد كل مَن أسهم في بناء وتوطيد أواصر العلاقة بين البلدين الصديقين، وشارك في الاحتفاء بالشراكة السعودية الأمريكية، منوهاً بدور قيادتي البلدين في مختلف العقود، وسعيهم المتواصل لتعزيز تلك العلاقة.
وأشار إلى أنه تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وصلت الشراكة إلى علو جديد، وأسهمت زيارة الرئيس التاريخية للمملكة العام الماضي في مزيد من إثرائها، فيما مهدت الزيارة والقمم التاريخية الثلاثة التي عُقدت في تلك المناسبة الطريق لمسار واضح لمستقبل شراكتنا ومستقبل عالم أفضل.
كما ألقى كلٌّ من الأمير بندر بن سلطان سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأسبق، وجيب بوش نجل الرئيس الأمريكي الأسبق، وديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، والسيناتور الجمهوري البارز ليندسي جراهام، وجيمس باركر، وويليام كوهين، وسيندي شوارتسكوف (ابنة الجنرال نورمان شوارتسكوف)، كلمات بهذه المناسبة.
ونوَّه المتحدثون بالصداقة بين المملكة والولايات المتحدة، وأشادوا بالدور الكبير الذي قام به القادة الأمريكيون والسعوديون السابقون من أجل تعزيز التحالف الثابت بين البلدين.
وتم خلال الحفل منح الرئيس جورج بوش، والجنرال نورمان شوارتسكوف، جائزة الشراكة السعودية الأمريكية؛ تقديراً لدورهما في بناء شراكات استراتيجية بين البلدين، كما تم تكريم السيناتور جون ماكين تقديراً لجهوده.

المصدر اخبار ٢٤





تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close