أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

وزير الصناعة: الأسواق التي تصل إليها منتجات المملكة غير النفطية تجاوزت 178 دولة

وزير الصناعة: الأسواق التي تصل إليها منتجات المملكة غير النفطية تجاوزت 178 دولة

▪︎ واتس المملكة

.



أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، أن الأسواق التي تصل إليها المنتجات السعودية غير النفطية تجاوزت 178 دولة حول العالم.

وأوضح خلال لقاء نظمته غرفة حائل مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، أن المملكة عملت على تطوير القطاع الصناعي منذ السبعينيات، وأن برامج التنمية الأولى كان لها دور مهم في قطاعات الصناعة والزراعة والتشييد والبناء وغيرها من القطاعات.

ولفت إلى أنه وبعد ما حققته المملكة من بعد السبعينيات أصبح هناك حاجة ماسة لنقل الاقتصاد إلى مرحلة جديدة، وجاء على أثر ذلك إطلاق رؤية المملكة 2030 التي تهدف لتنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، ومن أهم هذه القطاعات التي تعول عليها الرؤية قطاعا الصناعة والتعدين.

وأفاد الخريف بأن هناك استراتيجية واضحة لكل منطقة من مناطق المملكة، والجهات الحكومية بما فيها وزارة الصناعة والثروة المعدنية تتلمس كيف يمكن أن تسهم في تحقيق هذه الاستراتيجيات والاستفادة من المقومات والميز النسبية التي تتمتع بها جميع مناطق المملكة.

وبين أن الوزارة بعد إنشائها أواخر عام 2019 تم تمكينها عبر مجموعة من الهيئات والجهات التي تدعم مسيرة القطاع الصناعي، وهي المنظومة الصناعية والتعدينية المتكاملة، التي تعمل بشكل متناغم لخدمة المستثمرين في القطاعين، ليكونا من القطاعات الجاذبة للاستثمار.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24