الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


“النقد” تسمح للبنوك بتفعيل عمل بطاقات “مدى” لإتمام عمليات الدفع عبر الإنترنت.. بعد أيام

“النقد” تسمح للبنوك بتفعيل عمل بطاقات “مدى” لإتمام عمليات الدفع عبر الإنترنت.. بعد أيام

▪ واتس المملكة
كشفت مصادر أن مؤسسة النقد العربي السعودي قررت السماح لجميع البنوك بالبدء في تفعيل عمل بطاقات “مدى” البنكية لإتمام عمليات الدفع عبر الإنترنت ابتداءً من تاريخ الأول من أبريل 2018.
وأوضحت أن المؤسسة أصدرت تعميما للبنوك يقضي بذلك، حيث يؤخذ في الاعتبار أن تتم معالجة عمليات الدفع للمتاجر الإلكترونية داخل المملكة من خلال نظام المدفوعات الوطني “مدى” وفقا للاشتراطات والقواعد التجارية والمواصفات الفنية، التي تمت مشاركتها مع البنوك خلال الفترة الماضية، على أن يتم ذلك بعد الانتهاء من الاختبارات والتصاريح اللازمة مع مركز تصاريح مدى بالإدارة العامة لنظم المدفوعات.
وأضافت المصادر أنه لا بد أن تتم معالجة العمليات الشرائية للمتاجر الإلكترونية خارج المملكة من خلال شركات وأنظمة الدفع الدولية وفقا للقواعد والاشتراطات الخاصة بهذا الشأن.
وأبانت أنه سيتم اعتماد جدول التسعيرات المرافق للعمليات التي يتم تنفيذها محليا باستخدام بطاقات مدى البنكية مع الأخذ في الاعتبار أي اتفاقيات سابقة تم توقيعها مع المتاجر الإلكترونية لقبول خدمات المدفوعات الإلكترونية.
وأشارت المصادر كذلك إلى أنه يتم تمكين حاملي البطاقات من التحكم بالحد المسموح به للعمليات الشرائية على الإنترنت من خلال القنوات الإلكترونية، والاستمرار في إشعار العملاء بالعمليات المنفّذة على الإنترنت من خلال الرسائل النصية القصيرة.




المصدر اخبار ٢٤





التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.