الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


محمد بن سلمان في أمريكا.. 7 محطات على أجندة الزيارة بدايتها عند “ترامب”

محمد بن سلمان في أمريكا.. 7 محطات على أجندة الزيارة بدايتها عند “ترامب”

▪ واتس المملكة
بدأ العد التنازلي للعديد من الاجتماعات الهامة والضخمة خلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع لمتابعة مصالح المملكة الاقتصادية والجيوسياسية.




ووفق وزير الخارجية عادل الجبير فإن زيارة ولي العهد تستمر إلى ما يقارب أسبوعين، سيقوم خلالها بزيارة 7 مدن وسيجري لقاءات سياسية واقتصادية وتنموية في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.
وترصد “سبق” 7 محطات هامة على أجندة ولي العهد في الزيارة التي تحظى بمتابعة إقليمية وعالمية .
1- لقاء ترامب
العاصمة الأمريكية واشنطن ستكون أول محطة لولي العهد حيث سيلتقي خلالها بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وستتم مناقشة العديد من المحاور الهامة التي تهم البلدين ، منها التصدى للفوضى الإيرانية ، قضية القدس ، المستجدات في سوريا، ويتوقع أن تتم أيضاً مناقشة النووي السعودي السلمي .



2- بورصة نيويورك :
لم يتأكد بعد ما إذا كان الأمير محمد بن سلمان سيجري لقاء ببورصة نيويورك ، لكنه من المتوقع حيث إن هناك العديد من الأحاديث حول زيارته لمقر البورصة وهي الأكبر في العالم بفارق كبير جداً عن أقرب منافسها ، ويصل لها القدر الأكبر من رؤوس الأموال.
3- بوسطن – جنرال إلكتريك :
يزور الأمير محمد بن سلمان جامعتي هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا خلال زيارته إلى بوسطن ، ومع ذلك ، قد يلتقي أيضاً مع المديرين التنفيذيين من جنرال إلكتريك .
وتتطلع السعودية إلى تطوير محطات الطاقة النووية في المملكة، والتقى خالد الفالح الوزير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك ، جون فلانري ، الأسبوع الماضي ، وتعمل السعودية لتحقيق هذا الهدف لأن ذلك يسمح بإطالة عمر مصادر الطاقة النفط والغاز الطبيعي وتخفيض استهلاكها محلياً للاستفادة منها في التصدير .
كما أنه في بوسطن يرجح أن يلتقي الأمير محمد بن سلمان بمسؤولين من شركة رايثيون حيث تسعى المملكة لتوطين صناعتها الدفاعية .

4 – واشنطن ( سياتل ) – أمازون – بوينغ :
شركة أمازون أعلنت رغبتها بشدة في الاستثمار في المملكة وافتتاح مركز للبيانات ، ويتوقع أن يزور الأمير مقر الشركة ويلتقي بكبار المسؤولين ، حيث تشير بعض التقارير الأمريكية إلى أن ولي العهد يتوقع أن يزور سياتل للاجتماع مع مسؤولين في شركة بيونغ العملاقة .
5- هيوستن – خدمات النفط :
تشير العديد من التقارير الأمريكية إلى أن الأمير محمد بن سلمان سيزور عاصمة النفط الأمريكية – مدينة هيوستن بولاية تكساس – كما لدى شركة أرامكو العملاق السعودي فرع في هيوستن ، ويتوقع أن يلتقي بعدة شركات نفطية شهيرة .

6 – أوبر – سيليكون فالي :
يتوقع أن يزور الأمير محمد بن سلمان شركة أوبر إلى جانب عدد آخر من الشركات العملاقة الموجودة في وادي السيليكون .
وتعمل شركة أوبر في السعودية لضم عدد من السائقات السعوديات عقب السماح للنساء بقيادة السيارة والتي ستبدأ في شهر يونيو المقبل ، كما أن صندوق الاستثمارات السعودي مستثمر رئيسي في الشركة .
7 – لوس أنجلوس – كاليفورنيا :
ينتظر كذلك أن يزور ولي العهد مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا ، وستعقد خلال الزيارة العديد من الاجتماعات الهامة مع شركات عملاقة ومستثمرين .

المصدر سبق



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.