الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


شاب “هكر” يتوظف عن طريق برنامج إذاعي

شاب “هكر” يتوظف عن طريق برنامج إذاعي

▪ واتس المملكة
استضاف صلاح الغيدان في برنامج “نبراس” الإذاعي، الذي يُبث كل أربعاء 9م على إذاعة Ufm، شاباً مراهقاً يدرس في الصف الثاني ثانوي، تَعَلّم طريقة التهكير الإلكتروني منذ أن كان في المرحلة المتوسطة، وارتكب سلوكيات خاطئة؛ كتوجيه مواكب التفحيط، وتنظيم تجمعات الشباب الخاطئة، وكذلك انتزاع الحسابات عن طريق التهكير.




وكانت المفاجأة أن هذا الشاب أعلن قرار رغبته في ترك طريق الانحراف وتوظيف كل مواهبه لخدمة مجتمعه، بعد أن تَحَدّث بكامل الصراحة عن أسباب انحرافه؛ ومنها عدم اهتمام الوالدين به إلا بعد انحرافه، وقد علّق ضيف الحلقة د.علي شراب مستشار إعداد القادة بإعجابٍ على حفاوة البرنامج بهذا الشاب المراهق، وتمكينه من الحديث، ومنحه الإنصات الكامل من المذيع؛ وهو ما يحتاجه كل مراهق متمرد على أسرته؛ من (قبول، وثقة، وإنصات، وصبر على أخطائه، واستيعابها)؛ حتى لا تزيد الفجوة بينه وبين محيطه الأصلي (أسرته)؛ لأن الشارع يستوعب المخطئين ويزيد من انحرافهم وخطرهم.



وتمنى د.علي أن يتم تبنّي هذا الشاب من أي جهة؛ وهو ما حدث بالفعل أن جهة حكومية -فضّلت عدم ذكر اسمها- تواصلت مع المذيع “الغيدان”، وعرضت تبنيه وتوظيفه في أحد مراكزها الإلكترونية للاستفادة من طاقته في خدمة بلده ومواطنيه.

الجدير بالذكر أن البرنامج انطلق على الإذاعة منذ أربعة أسابيع بدعم من الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، عن طريق المشروع الوطني “نبراس” بمبادرة من سابك. وهو التوجه التوعوي الجديد للوصول إلى الناس في أماكنهم، عن طريق توظيف مختلف المنابر الإعلامية.

يُذكر أن الأمانة العامة رصدت ٣ أجهزة آي فون كجوائز تُوَزّع في كل حلقة للفائزين في مسابقة نبراس؛ لتحفيز المشاركين، وترسيخ المعلومات التوعوية عن طريق التفاعل في هاشتاق #مسابقه_نبراس

المصدر سبق



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات