الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


“حماية المستهلك” تدشن موقعاً للتوعية من النصب.. قائمة سوداء للمحتالين

“حماية المستهلك” تدشن موقعاً للتوعية من النصب.. قائمة سوداء للمحتالين

▪ واتس المملكة




دشنت جمعية حماية المستهلك، اليوم الخميس، موقعاً للتوعية من الاحتيال المالي (SCAM.SA)، تزامناً مع فعاليات اليوم العالمي للمستهلك 2018م، وهو موقع يختص بتوعية وتحذير المستهلكين من الوقوع في عمليات النصب والاحتيال المالي.



ويعمل الموقع على التعريف بأنواع النصب والاحتيال، وعرض وتبادل تجارب الآخرين، ويساعد ذلك في رصد اتجاهات المحتالين وطرقهم الجديدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في توخي الحذر منهم والتشهير بهم؛ من خلال قائمة سوداء بالمحتالين سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، كما سيمكّن الموقع الجهاتِ المختصة من ملاحقة المحتالين وإيقاع العقوبات الرادعة بهم.

ويضم الموقع تعريفات مفصلة بأنواع النصب والاحتيال؛ ومنها: (الاحتيال المالي، وتوظيف الأموال، والاحتيال الإلكتروني، والتجارة الهرمية والشبكية، والعروض الوهمية).

وتأتي فكرة الموقع بناءً على أهداف جمعية حماية المستهلك بالعناية بشؤون المستهلك، ورعاية مصالحه، وحمايته من جميع أنواع الاحتيال، ومن اختصاصها تلقي شكاوى المستهلك المتعلقة بالاحتيال، ورفعها إلى الجهات المختصة، ومتابعتها ومساندة جهود الجهات الحكومية المعنية؛ بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (120) وتاريخ 23/ 2/ 1436هـ.

المصدر سبق



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات