الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


حالة ماطرة تتسم بالطابع الربيعي تستمر يومَيْن.. وهذه تفاصيلها

حالة ماطرة تتسم بالطابع الربيعي تستمر يومَيْن.. وهذه تفاصيلها

▪ واتس المملكة
كشف الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة زياد الجهني لـ”سبق” أنه عند النظر إلى آخر البيانات المناخية العالمية، التي تركز على منطقة الشرق الأوسط، بما فيها السعودية، من المتوقع أن تعاود حالة عدم الاستقرار الجوي خلال اليومين القادمين على الحدود الشمالية ومنطقة الجوف وحائل والقصيم وجنوب المدينة ومرتفعات مكة وعسير والباحة وجازان، ثم تنتقل للوسطى ومنطقة الرياض، خاصة شمالها وأجزاءها الغربية نتيجة تعمق تبريد علوي جيد، مصحوب باستجابة مدارية بقيم سطحية ملائمة وكفيلة بإحداث اضطرابات جوية على نطاق عرضي بشكل متفاوت بين المتوسط والغزير على طول امتداد خط السحب.




وأضاف “الجهني”: وتتميز هذه الحالة بأنها تأخذ الطابع الربيعي؛ لذلك من المتوقع أن نشاهد سُحبًا رعدية مصحوبة باشتداد الرياح وحبات البرد بدءًا من مساء الخميس والجمعة.



وبيّن “الجهني”: وعلى حسب آخر التحديثات – بعد مشيئة الله – فإن قوة الحالة سوف ترتكز آخر ساعات مساء الخميس حتى ليل الجمعة، وتبدأ على المنطقة الغربية باتجاه المدينة ومكة “مرتفعاتها أفضل من سواحلها”، ثم تمتد لمنطقة الجوف والحدود الشمالية، كذلك منطقة حائل وجنوب القصيم، وتنتهي في منطقة الرياض خاصة (شمالها القريب وغربها). ومن المتوقع أن تتركز غزارة الأمطار بين مهد الذهب والطائف وعفيف والدوادمي، كذلك بين القصيم والرياض يوم الجمعة القادمة – بمشيئة الله -.

وأردف “الجهني”: تشير آخر التحديثات المناخية إلى تدني مدى الرؤية الأفقية إلى 500 متر على بعض المناطق، خاصة الشرقية والوسطى وشمالها ظهر الخميس والجمعة. ومن المتوقع نشاط للرياح السطحية بسرعة تصل 40 كم/ ساعة، وهباتها تتجاوز الـ 50 كم/ ساعة مثيرة الأتربة والغبار، وبخاصة في المناطق المفتوحة والطرق السريعة، ومن المتوقع أن يكون ذروة نشاطها ظًهرْا.

المصدر سبق



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.