الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


بالفيديو .. “إم بي سي” تكشف مقتطفات من حياة السيدة الأولى بالمملكة .. ولماذا كان يتباهى الملك عبد العزيز بـ”أنا أخو نورة”؟

بالفيديو .. “إم بي سي” تكشف مقتطفات من حياة السيدة الأولى بالمملكة .. ولماذا كان يتباهى الملك عبد العزيز بـ”أنا أخو نورة”؟

▪ واتس المملكة
بمناسبة اليوم المرأة العالمي، أذاعت قناة “إم بي سي”، تقريراً عن حياة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل آل سعود شقيقة المؤسس الملك عبدالعزيز، تناولت خلاله قصة حياتها،وحرصها على تعلم القراءة والكتابة وطلب العلم في الوقت الذي كان فيه غالبية النساء لا يتعلمن ولا يدرسن.




وتناول التقرير الدور الكبير الذي لعبته الأميرة نورة في تشجيع أخيها الملك عبدالعزيز عندما كانا يقيمان في الكويت لاستعادة الرياض، وكيف كانت تشجعه على المضي قدما نحو استعادة دولة آبائه وأجداده.



وأشار التقرير إلى أن الأميرة “نورة”، كانت من أحرص الناس على مساعدة المحتاجين، وتوصيل أصواتهم ورغباتهم إلى الملك، واهتمت كذلك بتعليم الأطفال وتدريسهم، وفي قصرها افتتحت دوراً للتعليم وتحفيظ القرآن.

وأضاف: “استعاد الملك عبدالعزيز الرياض، وأسّس الدولة السعودية الثالثة وصار ملكاً لها، ومن بعدها، أصبحت الأميرة نورة من أقرب الناس إليه، وكانت أمينة سرّه، والسيدة الأولى في المملكة”، متابعة: “الملك كان يردد دائما أنا أخو نورة”؛ تقديراً لشقيقته واعتزازاً بها”.

المصدر المرصد



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.